البحسني يضع حجر أساس ويناقش خطط تنمية ثمود وزمخ ومنوخ

> المكلا «الأيام» خاص

> وضع محافظ حضرموت قائد المنطقة العسكرية الثانية، اللواء الركن فرج سالمين البحسني، اليوم، حجر الأساس لمشروع صيانة شارع المدخل الغربي لمدينة المكلا الممتد من تقاطع مسجد بر الوالدين حتى جسر غرير.

المشروع تنفذه مؤسسة الصليب للتجارة والمقاولات العامة ويموله البنك الدولي عبر مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع (UNOPS).

وأشاد البحسني بالجهود التي يبذلها مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع في صيانة الشوارع ومساعدة السلطات المحلية بالمحافظة في عملية البناء والتنمية وإصلاح الاختلالات السابقة والمنشآت الحيوية التي لم تنفذ فيها أعمال الصيانة منذ سنوات، داعياً المكتب إلى بذل مزيد من الجهود وتوسيع دائرة الاهتمام لتشمل مجالات حيوية أخرى.

وأشار م. أحمد الميسري، مدير مكتب الأمم المتحدة لخدمات المشاريع بحضرموت، إلى أن هذا المشروع يأتي ضمن المشاريع التي ينفذها المكتب في مدينة المكلا والهادفة لتحسين الشوارع والاعتناء بالمظهر الجمالي وصيانتها بعد سنوات من الإهمال الذي طالها جراء الأحداث التي مرت بها البلاد.

من جانب آخر، قدم مدير عام مديرية زمخ ومنوخ، الشيخ محمد سالم بن مهنأ، شهادة شكر وتقدير للمحافظ باسم السلطة المحلية وأبناء المديرية.

وقال بن مهنأ، خلال لقاء جمعه بالمحافظ أمس، بمكتبه بالمكلا، بأن مديرية زمخ ومنوخ وجميع المديريات الصحراوية بحضرموت شهدت خلال السنوات القليلة الماضية اهتماماً كبيراً من قِبل قيادة السلطة بالمحافظ ممثلة بسيادة المحافظ البحسني الذي صب جل اهتمامه في سبيل إحداث نقلة تنموية في تلك المديريات والتخفيف من معاناة أبنائها وتسهيل سبل حياتهم اليومية.


وناقش البحسني مع بن مهنأ الخطة التنموية ومشاريع البنية التحتية للمديرية للعام الحالي إلى جانب الجهود التي تبذل في تطوير الجانب الأمني وتعزيز الأمن بالمديرية.

إلى ذلك، كان البحسني قد التقى، أمس، بمدير عام مديرية ثمود الحالي، نائف ناصر محمد المنهالي، ومدير المديرية السابق صالح عبدالله المنهالي.

وأكد البحسني في اللقاء اهتمام السلطة المحلية بالمحافظة بمديريات الشريط الصحراوي لحضرموت، داعياً المدير الحالي إلى البدء من حيث انتهى المدير السابق ومواصلة العمل التنموي في كافة القطاعات الحيوية المرتبطة بحياة المواطن ومعيشته اليومية.


ووجهه البحسني المأمور نائف المنهالي بمتابعة المشاريع الخدمية والتنموية للعام الحالي 2020م مع الجهات المعنية بالمحافظة، والاستفادة من كافة الجهود التي تبذلها مختلف الجهات والشخصيات لخدمة المديرية وأبنائها.

كما استقبل المحافظ البحسني في مكتبه، أمس، وفداً من أبناء قبيلة الجوهي لمناقشة جملة من القضايا والمواضيع التي تهم أبناء منطقة ريدة الجوهيين بمديرية غيل بن يمين.

وأشاد محافظ حضرموت بالأدوار المشرفة لأبناء القبيلة في خدمة حضرموت خلال المراحل الماضية وإسهامهم في عملية التحرير وتثبيت الأمن والاستقرار في مناطقهم، مشدداً على ضرورة مساندة جهود السلطات المحلية بالمديرية والمحافظة في كافة أعمال التنمية والخدمات والأمن وتعزيز روح التعاون والتضحية في سبيل إحداث تغيرات إيجابية تعود بالنفع على المواطن.


وأشار البحسني إلى أن السلطة المحلية بالمحافظة تولي مديريات الهضبة التي حرمت من المشاريع الخدمية خلال العقود الماضية، أهمية خاصة وتبذل جهوداً كبيرة في مختلف الجوانب المرتبطة بحياة المواطن.

واستمتع المحافظ خلال اللقاء إلى عدد من المداخلات التي تطرقت لعدد من المشاريع التي تحتاجها منطقة ريدة الجوهيين في البنية التحتية والمياه والكهرباء وغيرها من المشاريع الأخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى