وزير الخارجية السعودي يعلق على "هجمات منتصف الليل" الصاروخية الحوثية

> «الأيام» سبوتنيك

> اعتبر وزير الخارجية السعودي، الأمير فيصل بن فرحان، الهجمات الصاروخية التي شنتها جماعة "أنصار الله" اليمنية، في الساعات الماضية، دليلا على عدم الجدية في حل الأزمة اليمنية.
وشدد الوزير خلال مؤتمر صحافي مع نظيره الألماني هايكو ماس من برلين، على ضرورة مواصلة دعم العمل الإنساني في اليمن، وفقا لما نقلته قناة العربية.

وثال الوزير إنه من الضروري مواصلة الضغط على إيران لوقف تدخلاتها في شؤون دول المنطقة، مشيرا إلى أن "الدور الإيراني واضح في زعزعة الأمن في المنطقة".
وكان المتحدث باسم التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن، العقيد تركي المالكي، أعلن أن الدفاعات الجوية اعترضت صواريخ أطلقتها جماعة "أنصار الله" عند الساعة 12:30، بعد منتصف الليل (بالتوقيت المحلي)، بحسب وكالة الأنباء الرسمية (واس).

وإذ لم يوضح المالكي عدد الصواريخ التي أطلقت ولا المدن التي استهدفتها، شدد على أن "هذه الصواريخ تم إطلاقها بطريقة متعمدة وممنهجة لاستهداف المدن والمدنيين، مما يعد انتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني".
وذكر متحدث التحالف في اليمن أن "العاصمة اليمنية صنعاء، أصبحت مكانا لتجميع وتركيب وإطلاق الصواريخ البالستية من قبل الحوثيين تجاه أراضي المملكة".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى