شبوة .. بطولة ناجحة بمنشأة رياضية متهالكة

> أحمد بو صالح

>
أحمد بو صالح
أحمد بو صالح
* مساء يوم الاربعاء التاسع عشر من شهر فبراير 2020م الجاري ، وعلى ملعب الفقيد ناصر الخليفي في عتق ، أختتمت منافسات كأس المحافظة "شبوة" التي حظيت بمتابعة جماهيرية وإعلامية غير مسبوقة قبل وأثناء اللقاء كان خاتمة لمسابقة مثيرة ومتميزة شارك في منافساتها 24 فريقا، فبعد نهائي جميل وممتع بذل طرفاه التضامن والهلال كل ما لديهما للفوز بالمباراة والكأس واللقب ووسط حضور رسمي وجماهيري كبير توج في ختامها الكبير تضامن شبوة بطلاً للمسابقة بعد تغلبه على منافسه الطموح هلال لهية بهدفين نظيفين.

* كأس المحافظة لعام 2020 يعد المسابقة الرسمية الأولى في عهد الإدارة الجديدة لمكتب الشباب والرياضة ممثلة بالاخ محسن عوض سنان المدير العام وفي وجود قيادة فرع اتحاد الكرة المجتهدة التي يرأسها الكابتن علي الحرملي اللذين نجحا في إقامة وتنظيم بطولة الكأس وقيادة سفينتها وإيصالها إلى بر الأمان .. ونجاح البطولة والحراك الإعلامي والجماهيري اللافت الذي رافقها أفرز الكثير من الاشياء التي يفتقر لها القطاع الشبابي والرياضي بالمحافظة والتي إن تم توفيرها ستسهم دون شك في انتشال أوضاع قطاع الشباب والرياضة والقفز به خطوات متقدمة على درب التطور والرقي ، الذي يتطلع إليه كل شباب ورياضيي شبوة ، فخلال مجريات البطولة ، وماحصدته من نجاح ملحوظ تأكد للجميع أن الملعب الرئيسي في المحافظة ، ليس في مستوى بطولة بهكذا حجم ونجاح ومتابعة جماهيرية ، ولا يليق بمستوى تفاعل شباب شبوة وطموحهم وتطلعاتهم المستقبلية .

* ملعب الفقيد ناصر الخليفي ياسادة ، بحاجة لمشروع تطوير كامل ، يشمل بناء مدرجات حديثة ، تستوعب عشرات الآلاف من الجماهير ، بالإضافة إلى المنصة وغرف تبديل الملابس والمرافق الأخرى ، كما تأكد ضرورة الاهتمام بجانب التدريب ، والتأهيل للكادر الرياضي في مجالات الإدارة والتحكيم والعلاقات العامة ودعم الأندية الرياضية، والأهم من ذلك تبني تنظيم المسابقات الكروية لكافة الفئات العمرية وانتظام إقامتها وفقاً لمواعيد محددة مسبقة.

* أعتقد أن مكتب الشباب والرياضة وفرع اتحاد الكرة قاما بما عليهما على أكمل وجه وكذلك إدارات الأندية التي تجاوزت مشكلة ضعف الامكانيات وربما انعدامها وشاركت بفعالية في البطولة واللاعبين وأيضاً الجمهور .. الجميع شارك بفعالية في البطولة وأسهم في نجاحها بمستوى منقطع النظير.
* ولم يتبق سوى دور السلطة المحلية في المحافظة ، ووزارة الشباب والرياضة ، في تلبية تطلعات شباب شبوة عبر استكمال ملعب الفقيد الخليفي واعتماد مشروع إنشاء ملعب دولي يليق بشبوة وتاريخها وتضحيات أبنائها وطموح وتطلعات شبابها ورياضييها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى