الزبيدي: نتذكر بكثير من العرفان موقف الراحل مبارك في رفض احتلال الجنوب العام 94

عدن «الأيام» خاص

قال رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي اللواء عيدروس قاسم الزبيدي إن شعب الجنوب يتذكر بكثير من الوفاء والعرفان الموقف الشجاع للرئيس الراحل محمد حسني مبارك في رفضه لحرب احتلال الجنوب العام 1994م.

جاء ذلك في برقية عزاء بعثها الزبيدي اليوم إلى الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، بوفاة الرئيس الأسبق محمد حسني مبارك، الذي وافته المنية أمس في مستشفى عسكري بالقاهرة.

ونقل الزُبيدي تعازي ومواساة قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي، وشعب الجنوب، إلى الرئيس السيسي ومن خلاله إلى الشعب المصري الشقيق بهذا المصاب الأليم، مؤكداً أن رحيل الرئيس مبارك، يمثل خسارة كبيرة على وطنه وشعبه وعلى الأمتين العربية والإسلامية، بصفته واحداً من القيادات المؤثرة التي خاضت بكفاءة وقوة الحرب العسكرية والسياسية في مواجهة أعداء الأمة.

وقال "إن شعب الجنوب يتذكر بكثير من الوفاء والعرفان الموقف الشجاع للرئيس الراحل محمد حسني مبارك، في رفضه الصريح لحرب احتلال الجنوب في صيف 1994م، وإدانته العلنية لسياسة نظام صنعاء حينها بفرض الوحدة على شعب الجنوب بالقوة".

من جانبه الرئيس عبدربه منصور هادي بعث برقية عزاء ومواساة لنظيره المصري عبدالفتاح السيسي، منوها بمكانة مبارك ومواقفة القومية في خدمة مصر وقضايا الأمة العربية وإسهاماته الدائمة في نصرة قضايا الأمة العربية ودعم وتعزيز العلاقات المتينة بين مصر واليمن.

وعبر هادي عن خالص العزاء والمواساة بهذا المصاب الأليم لمصر قيادة وشعبا وأهل وذوي ومحبي الرئيس الراحل محمد حسني مبارك، مبتهلاً للمولى عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته وأن يجنب مصر كل مكروه.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى