تربية لحج تعلن السبت يوما دراسيا وتطالب برفع أسماء المتغيبين

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

> أعلن مكتب التربية والتعليم بلحج، أمس، استئناف الدراسة بدءاً من اليوم السبت باعتباره يوم دوام مدرسي في جميع مدارس المحافظة.

وجاءت الخطوة تلبيةً للقرار الوزاري رقم (1) لعام 2020م، الصادر بديوان وزارة التربية والتعليم عدن بتاريخ 20/ 2/ 2020م الخاص بتعديل التقويم المدرسي للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي الحالي 2019/ 2020م بمعدل 70 يوماً دراسياً للمدارس التي شملها الإضراب، على أن يضاف يوم السبت يوماً دراسياً حتى نهاية الفصل الدراسي الثاني اعتباراً من صباح اليوم.

ووجه د. محمد سعيد الزعوري، مدير مكتب التربية والتعليم بمحافظة لحج، شعبتي التعليم والمناهج والتوجيه وإدارة الرقابة والتفتيش بالعمل على متابعة تنفيذ القرار الوزاري.

وقال عبدالحكيم جبران رئيس شعبة المناهج والتوجيه إن "على إدارات التربية والتعليم بالمديريات تكليف المختصين بالتوجيه والرقابة بالنزول الميداني للمدارس والتأكد من تنفيذ القرار والعمل على حث المعلمين لاستمرارية التعليم، حفاظاً على مصلحة أبنائنا الطلاب، نظراً "لتوقف العملية التعليمية لفترة ما يقارب شهرين".. مشدداً على التزام الجميع بالدوام المدرسي المعدل وفقاً لقرار وزير التربية وتوجيهات مدير عام مكتب التربية بالمحافظة والرفع مباشرة بالمتغيبين، داعياً مجالس الآباء والأمهات وأولياء الأمور بالدفع بأبنائهم نحو المدارس.

وتعليقاً على ما جاء في إعلان مكتب التربية بمحافظة لحج، قال لطف البان، رئيس المجلس المركزي للنقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين، رئيس نقابة معلمي المحافظة إن "الإضراب مستمر حتى تفي الحكومة باتفاقها مع قيادة النقابة العامة للمعلمين والتربويين الجنوبيين الذي تم مع رئيس مجلس الوزراء".

وطالب البان المعلمين والتربويين بـ "الصمود والثبات حتى انتزاع حقوقهم المشروعة، ولن يثنيهم أي تهديد أو وعيد لنيل حقوقهم المشروعة، وما ضاع حق وراؤه مطالب، بحسب قوله.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى