تدشين مشروع الاستجابة الطارئة والإصحاح البيئي بعدن

> عدن «الأيام» نبيل الجنيد

>
دشّنت مؤسسة يدًا بيد للتنمية، اليوم، وبالتعاون مع صندوق النظافة وتحسين المدينة بالعاصمة عدن، الورشة الافتتاحية لمشروع الاستجابة الطارئة للنظافة والإصحاح البيئي.

المشروع الممول من مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية يأتي في وقت أكد فيه المدير التنفيذي لصندوق النظافة، م. قائد راشد، أن عدن بحاجة ماسة لإستراتيجية وطنية لتحقيق ديمومة بأعمال النظافة إلى جانب الحملات التي تنفذها منظمات المجتمع المدني.

وقال راشد: "إن صندوق النظافة ورغم كل التحديات يبذل جهوداً كبيرة في رفع القمامة ومخلفات البناء التي تصل إلى 1200 طن بشكل يومي نتيجة لما تشهده المدنية من ازدحام وتوسع عمراني فاق طاقتها الاستيعابية، إلى جانب تعرض 60 % من آليات الصندوق للسرقة والتدمير بسبب الحرب".


من جانبه، أكد أحمد سالمين، محافظ عدن، بأن السلطة المحلية تعول كثيراً على دور منظمات المجتمع المدني وبمقدمتها مؤسسة يدًا بيد في رفع الوعي المجتمعي وتحقيق نظافة مستدامة لمدينة عدن، معتبراً تلك المنظمات شريكاً أساسياً في تنفيذ العديد من المشاريع الخدمية والتنموية إلى جانب السلطة المحلية.

بدورها، أوضحت رئيسة المؤسسة، وردة السيد، بأن المشروع يأتي في إطار المشاريع التنموية التي نفذتها المؤسسة تجاه شرائح المجتمع بعدن والمحافظات الأخرى، مؤكدة حرص المؤسسة على تنفيذ المشروع بالشراكة مع صندوق النظافة والتحسين، وذلك من أجل إيجاد نقلة نوعية بأعمال النظافة بمدينة عدن التي تواجه ظروف صعبة.

فيما دعا ممثل مركز الملك سلمان للإغاثة، عبدالله الطيار، القائمين على المشروع إلى الإسراع بالتنفيذ المباشر كون المشروع يلامس حياة المواطنين.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى