محجر صحي لعزل إصابات محتملة بـ«كورونا» في حضرموت

> المكلا «الأيام» خاص

> كشف مدير مستشفى بن سيناء العام في مدينة المكلا بمحافظة حضرموت، د. العبد ربيع باموسى، عن بناء محجر صحي لأية أصابات محتملة بفيروس كورونا، نافيا في الوقت ذاته، أنباء تدولتها بعض وسائل الإعلام بشأن هروب مصاب بالفيروس من داخل المستشفى.

وفي تصريح لـ«الأيام»، أكد د.باموسى خبر هروب مواطن يحمل أعراض الكورونا "عار عن الحقيقة، وربما تكون وراءها جهات مغرضة أو لها مصلحة في بث مثل هذه الشائعات"، وقال: "ليس لدينا ما نخفيه، وفي حالة ثبوت أي حالة مصابة أو تحمل أعراض المرض سنعلن ذلك بصورة رسمية من منطلق واجبنا المهني والأخلاقي تجاه موظفي القطاع الصحي والمجتمع".

ولفت إلى أن هيئة المستشفى اتخذت مختلف الإجراءات الاحترازية والضرورية لحماية المواطنين من مرض كورونا، كما عملت التدابير اللازمة لمحاصرته والحد من انتشاره على مستوى المحافظة والبلاد عموماً، مبيناً أنه تم في هذا السياق تجهيز مكان للعزل الصحي خارج مبنى المستشفى، وذلك لاستخدامه عند الحاجة لحجز أي حالة تظهر عليها علامات المرض أو الاشتباه.

وأفاد د. باموسى بأنه جرى اختيار مجموعة من الأطباء والممرضين وإلحاقهم في دورات تدريبية خاصة حول كورونا وكيفية التعامل مع الحالات المصابة بالمرض أو التي يشتبه بأنها مصابة به، مشيراً إلى أن المستشفى يفتقد إلى أجهزة التنفس الصناعي لتقديم خدمات علاجية عند اكتشاف مصاب بالمرض الذي يبدأ بهبوط في التنفس الطبيعي وكحة وزكام حاد.

ووجّه مدير هيئة مستشفى بن سيناء رسالة إلى المواطنين عبر «الأيام»، طمأنهم فيها بأن فرق الترصد الوبائي التابعة لمكتب الصحة والسكان بساحل حضرموت تعمل بفاعلية في جميع المنافذ، وتملك نظاماً للتتبع والتبليغ الإلكتروني، وليس هناك ما يدعو للقلق، داعياً جميع المواطنين إلى التحلي بالسلوك الحضاري في هذه الفترة واتباع القواعد الصحية، سواءً كانوا في مرافق العمل أو بالشارع أو المنازل، وذلك لتجنيبهم خطر التعرض للأمراض الفيروسية.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى