الربيزي: وقف الحرب إنقاذ للشرعية والتحالف من الهزائم

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قال القيادي في الحراك الجنوبي، أحمد الربيزي: "يبدو أن الأمور في مأرب تتجه إلى وضع اتفاق جديد لوقف (التصعيد)، ووقف زحف الحوثيين على مأرب"، وتابع مؤكدا أن: "كل المؤشرات تدل على أن أي اتفاق لوقف زحف المليشيات الحوثية سينقذ الشرعية والتحالف من ورطة الهزائم في الجوف ومأرب، والتي وضعهم فيها حزب الإصلاح".

وفي منشور له على صفحته بموقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك" كتب القيادي في الحراك الجنوبي، أحمد الربيزي: "الشرعية في انتكاستها التي وضعها فيها حزب الإصلاح، ربما ترى في عقد اتفاق مع الحوثيين مخرجا لها من ورطة الهزائم المتلاحقة، كما أن الحوثيين سيجدون في الاتفاق تثبيتا لما كسبوه مؤخرا".

وأضاف الربيزي قائلا: "في حال وافق الحوثيون على اتفاق جديد لوقف التصعيد في مأرب، فهذا يعني أن الشماليين أوقفوا الاقتتال فيما بينهم في الحديدة ومأرب باتفاقات دولية، وفي محافظة تعز بهدنة غير معلنة، ولم يبق إلا أهل الجنوب يقاتلون على حدودهم الشمالية، والسعوديون يقاتلون على حدهم الجنوبي".

وختم القيادي بالحراك الجنوبي منشوره متسائلا: "هل سينجح جريفيثس في مهمته لوقف إطلاق النار؟ وهل سنرى ستوكهولم جديدة؟ هذا ما سوف تجيب عنه الساعات القادمة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى