الشعبة المدنية بمحكمة استئناف حضرموت تعاود العمل

> المكلا «الأيام» خاص

> حثّ رئيس محكمة استئناف حضرموت، القاضي هاشم عبداللاه الجفري، أعضاء الشعبة المدنية على العمل بروح الفريق الواحد ومضاعفة الجهود لتعويض المواطنين عن فترة انقطاع الشعبة التي استمرت نحو ستة أشهر وبلغت فيها القضايا أكثر من 600 قضية، مؤكداً أن عودة الشعبة للعمل يعد مكسباً لمعالجة قضايا المواطنين العالقة.

وقال رئيس محكمة استئناف حضرموت، خلال الاجتماع الأول لأعضاء الشعبة المدنية بالمحكمة، اليوم، بمكتبه في المجمع القضائي بمدينة المكلا "إن التحضيرات والتجهيزات تجرى على قدم وساق لاستئناف العمل بالشعبة المدنية في مطلع الأسبوع المقبل"، داعياً المواطنين إلى متابعة الشعبة للفصل في قضاياهم العالقة.

وأوضح القاضي الجفري أن قرار مجلس القضاء الأعلى أقر في اجتماعه الدوري بالعاصمة عدن تعيين القاضي عبدالله عمر المعلم رئيساً للشعبة المدنية، والقاضي محفوظ كرامة عبيد بافطيم عضواً، مشيراً إلى أن هذا التعيين جاء بمتابعة حثيثة من رئاسة محكمة الاستئناف بحضرموت من خلال إرسال مذكرة بإعادة تشكيل لجنة للشعبة والتواصل المستمر مع الجهات ذات العلاقة حتى أقر مجلس القضاء تعيين أعضاء جدد.

واستطرد القاضي الجفري حديثه بإطلاع أعضاء الشعبة على آخر التطورات بالمجمع القضائي التي تواكب تطورات العصر، مبيناً أن محكمة الاستئناف بدأت العمل بالنظام الإلكتروني في الشعبة الجزائية والشخصية، حيث يتم تسجيل كافة القضايا ويتم إعطاء أكواد خاصة للمواطنين لمتابعة مجريات قضاياهم، مؤكداً أن المرحلة القادمة سيتم إدخال الشعبة المدنية للنظام الإلكتروني.

من جانبهم، عبّر أعضاء الشعبة المدنية عن استعدادهم لاستئناف العمل في الشعبة والإسراع في حل قضايا المواطنين لتعويضهم عن فترة الانقطاع، مؤكدين حرصهم واهتمامهم بقضايا المواطنين والبت فيها.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى