"الحراك" بحضرموت يؤكد ضرورة التوصل لمنصة جنوبية موحدة

> المكلا «الأيام» خاص

> أكد مجلس الحراك الثوري بمحافظة حضرموت، أن حضرموت هي عمق القضية الجنوبية وروح الثورة التي لولا تضحيات أبنائها وشجاعتهم لما كان للحراك والثورة من صيت، مشدداً على ضرورة وضع حل عادل للقضية الجنوبية يرضي شعب الجنوب.

جاء ذلك، في اللقاء الذي جمع يوم أمس قيادة مجلس الحراك الثوري بالوفد الأممي من مكتب المبعوث الدولي إلى اليمن مارتن جريفثس، الذي يزور حضرموت حالياً بفندق رمادا بمدينة المكلا.

ونقل صالح يسر النموري، رئيس المجلس بحضرموت، في مستهل كلمته، تحيات رئيس المجلس الأعلى فؤاد راشد، للوفد وزيارتهم لحضرموت الثقل الاقتصادي والبشري والحضاري.

الحراك الثوري بحضرموت يؤكد ضرورة التوصل لمنصة جنوبية موحدة
الحراك الثوري بحضرموت يؤكد ضرورة التوصل لمنصة جنوبية موحدة

وشرح النموري أهداف الحراك الجنوبي ومسيرته البطولية في حضرموت، منذ استشهاد البطلين بن همام وبارجاش في 98م، أثناء الانتفاضات الشعبية العارمة في الجنوب حتى استشهاد الشاب صلاح سعيد القحوم في 1 سبتمبر 2007م، كأول شهيد للحراك الذي انطلق في 7 يوليو 2007م، مؤكداً أن الجنوب متعدد المكونات ويتطلب تفعيل فكرة المبعوث بعقد لقاء جنوبي جامع للوصول إلى منصة جنوبية موحدة.

وضم الوفد الأممي الإخوة أندرو مارشل كبير المستشارين، ومساكي وتنابي نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث، وبيتر رايس مستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية، فيما ضم وفد المجلس الثوري صالح يسر النموري رئيس المجلس في حضرموت، ومحمد عبدالله بامثقال نائب رئيس المجلس لشؤون الساحل، وعلي أحمد دومان أمين سر المجلس بالمحافظة، وعوض البهيشي، وحسين سالم القميشي عضو رئاسة المجلس الأعلى في الجنوب، وعادل عبدالله الجامع رئيس الدائرة التنظيمية بمجلس المحافظة، وكلثوم عبدالله بن لعجم رئيسة دائرة المرأة.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى