ضبط 45 مطلوبا خلال حملة أمنية بدارسعد والشيخ عثمان

> عدن «الأيام» خاص

>
ذكر لـ«الأيام» مصدر مسئول في أمن العاصمة عدن، أن الأجهزة الأمنية ضبط، أمس، مطلوبين على ذمة قضايا جنائية عقب حملة أمنية استهدفت مناطق تشهد اضطرابات أمنية وانفلاتاً من وقت إلى آخر.

المصدر نفسه قال إن حملة أمنية واسعة سيّرها أمن العاصمة، صباح أمس، بإسناد من قوات الحزام الأمني والدعم والإسناد والطوارئ إلى مناطق المحاريق في دارسعد والشيخ عثمان والممدارة لملاحقة مطلوبين للأمن على ذمة قضايا قتل ومضايقة تجار ونهب محلات وتعدٍ على مواطنين وإغلاق السكينة العامة.


وأشار إلى أن الحملة تمكنت من القبض على العشرات ولا تزال تلاحق آخرين في أوكار الفوضى بالمناطق المستهدفة، موضحاً أن رجال الأمن والقوات المشاركة بالحملة ستوسع مسرح انتشارها وستستمر بواجبها حتى تنفيذ الحملة وتحقيق أهدافها بشكل كامل.

وأكد أن السلطات الأمنية تتحفظ على المضبوطين في مراكز احتجاز تمهيداً لتقديهم للنيابة والنظر بقضاياهم وفقاً للقانون.
مصدر في ألوية الدعم والإسناد أوضح لـ«الأيام» أن الحملة الأمنية شارك فيها 20 طقما وسبع مدرعات داهمت بها حي المحاريق والسيلة، مؤكدا أنه تم القبض على 45 مشتبها جرت التحقيقات الأولية معهم وأفرج عن عشرة منهم.


وقال «لن تتوقف الحملة حتى يتم كسر شوكة البلاطجة وعودة الاستقرار الأمني لحي السيلة والمحاريق.. سنضرب بيد من حديد من يحاول إثارة الفوضى والبلطجة على المحال التجارية».
وأضاف «تم ضبط معمل لصناعة المخدرات في بالاتجاه الشرقي من  حي المحاريق»، مشيرا إلى أن الحملة قوبلت بمواجهة من قبل بعض المطلوبين.

قوات مشتركة تنفذ حملة واسعة في مناطق اضطراب أمني بعدن
قوات مشتركة تنفذ حملة واسعة في مناطق اضطراب أمني بعدن
وجاء في بيان صادر عن لواء العاصفة التأكيد على استمرار الحملة في تنفيذ خطتها الأمنية «الهادفة إلى تتبع وملاحقة العناصر الإجرامية في المناطق المذكورة وأينما وجدت في عموم العاصمة عدن وتقديمها للقضاء العادل لتنال جزاءها الرادع جراء الجرائم التي اقترفتها بحق الأبرياء من المدنيين ورجال الأمن حتى يتم القضاء على تلك العناصر بشكل كامل».


وقال البيان إن «على تلك العناصر الإجرامية أن تعي جيدا أنه لم يعد أمامها سوى الاستسلام والامتثال للنظام والقانون والعدالة، وإما أن تلقى مصيرها المحتوم على يد أبطال قواتنا الذين وهبوا حياتهم للانتصار لعدن خاصة وللجنوب عامة».
وأضاف «ندعو كافة المواطنين والمقيمين في العاصة عدن والتجار على وجه الخصوص إلى سرعة الإبلاغ عن أي تهديدات أو ممارسات تصدر من قبل تلك العناصر بغرض ابتزازهم وكذا سرعة الإبلاغ عن تحركات تلك العناصر وأماكن تواجدها، ونهيب بالجميع أن كل من يتعاون مع تلك العناصر الإجرامية يضع نفسه أمام طائلة القانون».

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى