الوكيل الكثيري يلتقي وفد المبعوث الأممي

> سيئون «الأيام» خاص

> التقى، اليوم، وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام حبريش الكثيري بسيئون، الوفد الأممي من مكتب المبعوث الخاص إلى اليمن، مارتن جريفيثس برئاسة، مستشار المبعوث أندرو مارشل.

وفي اللقاء، الذي حضره مدير عام مكتب وزارة الخارجية بمحافظة حضرموت، السفير سالم بلفقيه، قدم الوكيل الكثيري صورة عن مناطق وادي وصحراء حضرموت وما تتمتع به من منهج وسطي يحب السلام وينبذ العنف والكراهية.

ونوّه الكثيري إلى أن أبناء وادي حضرموت جسدوا اللحمة الوطنية بين أبناء البلد الواحد من خلال فتح بيوتهم لإيواء النازحين من عدن أثناء اجتياح مليشيات الحوثي لها في العام 2015م، وكذا استمرارهم حتى اليوم في استقبال النازحين من مناطق الصراع من عموم محافظات الجمهورية، مشيراً إلى أن استمرار الحركة الملاحية بمطار سيئون، الذي يمثل الشريان الجوي الوحيد لأبناء اليمن، ساهم في تسهيل حركة المواطنين من كافة محافظات الجمهورية دون تمييز إلى العالم الخارجي.

وأكد الوكيل الكثيري أن حضرموت منذ القدم تحمل رسالة حب وسلام تتوارثه الأجيال حتى اليوم كنموذج للتعايش بين أفراد المجتمع، متمنياً أن يعم الخير والسلام في القريب العاجل على ربوع الوطن وتنجلي الأزمة التي أرهقت المواطن في كافة شؤون حياته.

بدوره، أوضح السيد أندرو مارشل، أن زيارة الوفد إلى حضرموت جاءت للتعرّف عن كثب على الوضع في حضرموت، واللقاء بالمعنيين في المؤسسات والإدارات ذات العلاقة وفتح قنوات تواصل مع المجتمع المدني للاستفادة من تجربة المحافظة في تطبيع الحياة العامة وتحريك التنمية واستقرار الوضع العام.

وعبر مستشار المبعوث الأممي عن ارتياحه بما شاهده بحضرموت من حركة اقتصادية متنوعة واستمرار نشاط المواطن في أداء أعماله الحرفية والمهنية بأريحية لم يلمسها الوفد في مناطق أخرى بالجمهورية، مؤكداً أن الوفد سيعمل على نقل النموذج المشع للدولة بوادي حضرموت للتعلم منه ومحاولة مناقشته مع الجهات المعنية بالدولة لعكسها وتطبيقها في بقية المحافظات.

حضر اللقاء مدراء عموم عدد من المكاتب الحكومية بمحافظة حضرموت وأعضاء الوفد الأممي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى