فريق أممي: حضرموت ستكون مساهما أكيدا لإحلال السلام باليمن

> المكلا «الأيام» خاص

> أكد فريق أممي زار محافظة حضرموت نيابة عن المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيثس، أن زيارته للمحافظة ولقاءاته ومناقشاته في المكلا وسيئون مع السلطات المحلية والمكونات السياسية والمسؤولين العسكريين والأمنيين وممثلي المجتمع المدني بمن فيهم المجموعات النشطة الممثلة للمرأة، كانت ناجحة وحققت نتائج مثمرة.

وفي بيان صحفي صادر عن مكتب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن مارتن جريفيثس أمس السبت في ختام زيارة قام بها فريق أممي إلى حضرموت ودامت 5 أيام، قال الفريق: "حرصنا في هذه الزيارة على أن نصغي ونفهم تطلعات كل من التقينا بهم نحو السلام والاستقرار في حضرموت خاصة واليمن عموماً بالتوافق مع قرارات مجلس الأمن".

وأضاف: "خلال الزيارة لمسنا الإنجازات الكبيرة التي حققتها حضرموت بمجال تحسين الأمن والاستقرار، كما لمسنا أن ما تمتلكه المحافظة من إمكانيات اقتصادية ومقومات ثقافية داعمة للاعتدال والوسطية تجعل منها مساهماً أكيداً في إحلال السلام بباقي مناطق البلاد".

كما أشاد الفريق الأممي بالدور المهم للنساء الحضرميات في جهود التنمية وإحلال السلام واستعدادهن للمساهمة ومواصلة بذل المزيد من الجهود بهذا الجانب، مؤكداً أن الفريق سوف يبلغ المبعوث الأممي جريفيثس بتفاصيل هذه الزيارة ونتائجها، وكذا تطلّع الفريق الأممي إلى تعزيز التفاعل في حضرموت، معبراً عن الشكر والامتنان لكل من التقى بهم من مسؤولين وجهات خلال أيام الزيارة.

تجدر الإشارة إلى أن الفريق الأممي بدأ زيارته الخاصة لحضرموت الأحد الماضي 8 مارس الجاري، ورأس الفريق مستشار المبعوث الأممي السيد أندرو مارشل، كما ضم الفريق كلا من نائب المدير بقسم الشؤون السياسية بمكتب المبعوث الأممي السيد "مساكي وتنابي"، ومستشار المبعوث الأممي للشؤون السياسية السيد "بيتر رايس".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى