محلي أبين يدشن حصر الأسر والمباني بزنجبار

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح

>
دشّنت السلطة المحلية بمحافظة أبين، اليوم الأثنين، عملية حصر الأسر والمباني بالتعاون مع الجهاز المركزي للإحصاء بمديرية زنجبار.

وخلال التدشين الذي نفذه مكتبا التخطيط والتعاون الدولي، والشؤون الاجتماعية والعمل، ولجان مجتمعية أخرى بالمديرية، استمع الأمين العام للمجلس المحلي بأبين، مهدي محمد الحامد، إلى شرح عن أهداف الحصر الذي حدد فيه جمع معلومات دقيقة عن عدد الأسر، والمساكن، وكذلك مستوى المعيشة، والمساعدات المقدمة لهم، وعدد المواليد ونسبة النمو السكاني، والأمراض إن وجدت.

وأشار مشرفو الحصر إلى أن عملية الحصر تتم بالتعاون مع جهة رسمية متخصصة في جمع المعلومات، وهو الجهاز المركزي للإحصاء مكتب زنجبار، الذي قام بإعداد الاستمارة وحدد البيانات، التي احتوت عليها.

وأكد الحامد على أهمية هذا العمل في تحديد الخطط المستقبلية للمديرية من المشاريع الخدمية في كافة القطاعات الصحية، والتربوية، والاحتياجات الضرورية، من خلال المعلومات التي سيتحصل عليها بعد تفريغ الاستمارات من البيانات التي تحتوي عليها، مثمناً جهود القائمين على هذا الحصر، وكذا المشاركين معهم من أعضاء اللجان المجتمعية في الأحياء العاملين بشكل طوعي خدمة لمديريتهم ومجتمعهم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى