الصحة تشدد على الاكتفاء بما تعلنه وترك الشائعات حول كورونا

> عدن «الأيام» خاص

> حثت وزارة الصحة والسكان، أمس في بيان، كل فئات وقوى المجتمع، والمؤسسات التطوعية والتعليمية والإرشادية، والأحزاب السياسية والمنظمات والأفراد، للتكاتف ومساندة جهود الوزارة في مواجهة فيروس كورونا المستجد ومنع وصوله إلى اليمن.

وأعلنت الحكومة مطلع الأسبوع الجاري إجراءات وتدابير وقائية على عجل، تهدف للحماية ومنع ظهور حالات كورونا الذي بات أخطر وباء ينتشر في العالم خلال القرن الواحد والعشرين.

ودعا البيان "جميع المؤسسات والأفراد القيام بواجبهم الوطني والإنساني كلا من موقعه، ومساندة الوزارة وفرقها بالمنافذ والمحافظات بالأعمال التطوعية والإسهام الفاعل في إنجاح مهمتها وخططها، وفي مقدمة ذلك توعية المجتمع بطرق وأساليب وإجراءات الوقاية من العدوى".

صورة متداوله ، تظهر فيها الأطباء والممرضين خارج مشفى مصافي عدن بعد تشخيص حالة المريض والمشفى تؤكد عدم إصابته بفيروس كورونا
صورة متداوله ، تظهر فيها الأطباء والممرضين خارج مشفى مصافي عدن بعد تشخيص حالة المريض والمشفى تؤكد عدم إصابته بفيروس كورونا

وفي البيان أكدت وزارة الصحة على الدور المهم والحيوي لوسائل الإعلام المختلفة ونشطاء منصات التواصل الاجتماعي في هذا العمل، معتبرة أن الأدوار الحكومية ليست بديلاً عن دور كل مواطن.

وشدد البيان على توخي الدقة وعدم التعامل مع الشائعات المضللة، والاكتفاء مع ما تعلنه وزارة الصحة فقط.

وأكد البيان أن وزارة الصحة تتابع عن كثب أعمال فرقها في مختلف المنافذ الجوية والبحرية والبرية، للقيام بدورها في مواجهة فيروس "كورونا" الوبائي قبل وصوله إلى اليمن كما تعمل على التواصل المستمر مع مكاتبها في المحافظات، من أجل القيام بكل المهام والإجراءات المقرة من الوزارة، وكذا من منظمة الصحة العالمية.

وأضاف البيان أن "الوزارة تعمل على توفير كل الإمكانات اللازمة للتصدي لهذا الوباء وتوفير كل المستلزمات الوقائية والصحية، والتواصل مع مختلف الجهات الحكومية كل فيما يخصه من أجل تنسيق سبل المواجهة الصحية والتثقيفية والتوعوية، وتكامل الأدوار، لنجاح هذه المهمة الوطنية، حرصاً منا على سلامة أبناء شعبنا اليمني".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى