نقاط صرف المساعدات النقدية بلحج وشبوة تزدحم بالمواطنين

> الحوطة/بيحان «الأيام» خاص

>
مواطنون: هناك نقطة صرف واحدة تعمل والبقية توقفت
تزدحم مواقع صرف المساعدات الإنسانية المقدمة من قبل برنامج الغذاء العالمي بحوطة بلحج، بالمستفيدين في نقاط الدفع، ما يشكل معاناة شديدة للمواطنين الذين يقفون لساعات طويلة قبل استلام مخصصاتهم.

وتحدث عدد من المستفيدين أنهم بدؤوا بالتوافد إلى موقع الصرف من، بعد صلاة فجر أمس، لغرض إلا أن هناك بطئاً شديداً في عملية استكمال إجراءات الصرف، مشيرين إلى وجود نقطة واحدة تعمل فيما نقطتي صرف أخريين توقفتا عن العمل بسبب إشكالية قائمة بين وكلاء الصرف في النقطتين وبنك الكريمي وهو ما دفع وكلاء الصرف إلى الامتناع عن الصرف حتى يتم تسوية الخلاف، في الوقت الذي ينتظر به المواطنون في طوابير طويلة لاستلام مستحقاتهم دون جدوى.

مواطنون بلحج: هناك نقطة صرف واحدة تعمل والبقية توقفت
مواطنون بلحج: هناك نقطة صرف واحدة تعمل والبقية توقفت

كما أفاد أحد المواطنين بأن عملية الصرف عبر شبكة الكريمي، تشهد بطئاً شديداً ما يستدعى تسريع عمل شبكة الصرف من قِبل الفنيين لأكبر قدر، إذ أن آخر موعد للصرف هو 26 من مارس الجاري، مشيرين إلى أن انتهاء وقت الصرف سيؤدي إلى سحب كافة المبالغ التي لم تسلم للمستفيدين من قِبل المنظمة وحرمان عشرات المواطنين من المساعدات النقدية.

كما ناشد المواطنون بزيادة عدد نقاط الدفع وسرعة تنفيذ الأعمال الفنية للشبكة حتى يتم استكمال الصرف بالمديرية وضواحيها.

وفي نفس السياق ازدحم المواطنون المستفيدون من المساعدات النقدية المقدمة من الغذاء العالمي لشهر فبراير، أمس الأول الأحد، في مركز كريمي بيحان، وذلك بسبب إغلاقه فرع عسيلان.

مركز صرف بشبوة
مركز صرف بشبوة

وقد شهدت شركة الكريمي حشوداً لأول مرة من المستفيدين من المساعدات النقدية للأسر الفقيرة من أبناء مديرية بيحان، وذلك نتيجة قيام برنامج الغذاء بتوقيف صرف الحوالات النقدية للمستفيدين لشهر فبراير بعد ثلاثة أيام من الصرف، مما حرم الكثيرين من استلام مساعداتهم لشهر فبراير.

وقد استكمل برنامج الغذاء صرف مستحقات نقدية لمن لم يستلم مستحقاته في فبراير، بعد استكمال صرف دورة مارس الجاري، مما تسبب بزيادة الازدحام وسط قلق المواطنين من تكرار وقف الصرف لمدة ثلاثة أيام، كما حدث في فبراير الماضي.

مركز صرف بشبوة
مركز صرف بشبوة

إضافة لامتناع الكريمي فرع عسيلان صرف المساعدات، مما زاد تزاحم الناس على فرع الكريمي بيحان.

ويذكر أن برنامج الغذاء العالمي قد أخذ بصمات وبيانات أكثر من 99 أسرة في بيحان بواسطة برنامج ايسكوب ولم يصرف لهم أي مساعدات منذُ ستة أشهر.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى