تقرير حقوقي: الحوثيون ارتكبوا أكثر من 19 ألف انتهاك في عمران

مأرب «الأيام» خاص

أكد مكتب حقوق الإنسان بمحافظة عمران أن جماعة الحوثي ارتكبت 19 ألفاً و711 حالة انتهاك ضد المدنيين بالمحافظة خلال 4 سنوات.

وقال مدير عام مكتب حقوق الإنسان بمحافظة عمران ناصر إبراهيم، في الفعالية الخاصة بإشهار التقرير الحقوقي الذي صدر، أمس، بمدينة مأرب تحت شعار (حصاد العلقم): "إن التقرير الحقوقي شمل 12 نوعاً من الانتهاكات التي توزعت بين حالات القتل التي بلغت (1130) حالة قتل من المدنيين منها 423 حالة قتل نساء وأطفال، و1180 حالة توزعت بين الإصابة والإعاقة".

وأشار التقرير إلى توثيق (2722) حالة انتهاك بحق الطفولة شملت القتل والإصابات والتشوهات والتجنيد الإجباري والاغتصاب الجنسي ومداهمة المدارس ونهب المساعدات.

وكشف التقرير عن (1566) حالة اعتقال وإخفاء قسري في 26 سجناً ومعتقلاً تابعا للحوثيين في عمران، بالإضافة إلى (181) حالة انتهاك بينها إقامة جبرية و(377) حالة تعذيب أثناء الإخفاء القسري والاعتقالات التعسفية.

وبين التقرير أن الانتهاكات التي رصدها طالت الممتلكات العامة والأعيان من الممتلكات الخاصة كالاقتحامات والتفتيش ونهب المؤسسات والممتلكات وتفجير المنازل والمساجد ودور العبادة ومقرات الأحزاب السياسية وإحراق منازل واحتلالها وقصف عشوائي، إلى جانب الانتهاكات المتعلقة بالوظيفة العامة والتهجير القسري والنزوح.

ودعا مكتب حقوق الإنسان بمحافظة عمران الأمم المتحدة ومنظماتها إلى تحمل مسؤوليتها في إيقاف ما يتعرض له الأطفال في محافظة عمران من انتهاكات جسيمة وتجنيد إجباري، والتمترس في المدارس وحرمان الأطفال من التعليم والمعونات والخدمات الصحية من قبل المليشيات الحوثية، مطالباً المجتمع الدولي بإدانة الانتهاكات الواقعة بحق المدنيين في محافظة عمران والضغط على جماعة الحوثي بإيقاف كافة الانتهاكات التي ترتكبها بحق أبناء المحافظة والإفراج عن المعتقلين والمخفيين قسراً في معتقلاتها.

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى