ألفت الدبعي: بقاء علي محسن في منصبه أكبر عائقا لتنفيذ اتفاق الرياض

> تعز «الأيام» خاص

> أكدت أستاذة علم الاجتماع بجامعة تعز وعضو لجنة صياغة الدستور د. ألفت الدبعي، أمس، أن "بقاء علي محسن الأحمر في منصبه نائباً لرئيس الجمهورية هو أكبر عائقاً أمام تنفيذ اتفاق الرياض، ويعني مزيداً من تقوية الحوثيين ومشروعهم، هذا لمن أراد أن يقرأ الحقائق كما هي".

وقالت "الدبعي" في صفحتها على "فيسبوك": "إن استمرار علي محسن الأحمر في منصبه يؤخر أي هزيمة لمشروع الحوثي وعملية الانتقال باتجاه يمن جديد ومشروع الدولة الاتحادية".

ودعت الأستاذة الجامعية والسياسية البارزة كل الأحزاب والمكونات الوطنية إلى رفض استمرار علي محسن في منصبه والمطالبة بإقالته وتعيين نائب رئيس توافقي من داخل مكونات الشرعية.

وخاطبت الأطراف اليمنية قائلة: "هذا إذا أردتم أن تحافظوا على الجمهورية وتهزموا مشروع الحوثي الاستحواذي، وأردتم الانتقال إلى بناء يمن اتحادي جديد".

وكانت د. ألفت الدبعي قد أجرت مؤخراً سلسلة من اللقاءات شملت قادة بارزين في المجلس الانتقالي الجنوبي والحكومة الشرعية لسبر أغوار اتفاق الرياض ومعوقات تنفيذه، الأمر الذي أكسب مطلبها في إقالة علي محسن الأحمر من منصبه أهمية كبيرة لجهة أن هذا المطلب يمثل خلاصة تقصيها للعوائق الحقيقية أمام تنفيذ اتفاق الرياض.

وتتمتع ألفت الدبعي بتأييد متنامٍ في أوساط مختلف الأطراف السياسية في الجنوب والشمال، وكانت قد استقالت مؤخراً من حزب الإصلاح بسبب ما وصفته بخذلان الحزب لآمال وتطلعات شباب ثورة 11 فبراير وامتطائه الثورة صهوة لتحقيق أهداف الذاتية التي لا تخدم الوطن.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى