وفاة أسطورة كرة القدم العدنية ونادي التلال الكابتن سعيد دعاله

> عدن «الأيام» مختار محمد حسن :

> * توفي ظهر أمس أسطورة كرة القدم العدنية الكابتن سعيد دعاله ، بعد أن لفظ أنفاسه الأخيرة ظهراً في منزل عائلته ، الكائن في مدينة كريتر ، وبالتحديد في منطقة الطويلة ، بعد معاناة طويلة مع المرض .. ويعتبر الكابتن "سعيد دعاله" واحداً من أفضل من أنجبتهم ملاعب كرة القدم في عدن ، وتحديداً في فترة الستينيات والسبعينيات ، إلى جانب كوكبة لامعة من النجوم الذين برزوا في تلك الفترة ، واستطاعوا أن يكوّنوا النواة الأولى لتأسيس الرياضة في عدن.

* والكابتن "سعيد دعالة" ذو الأصول الصومالية من اللاعبين القلائل الذين مثلوا دولتين مختلفتين (اليمن والصومال)، فقد خاض أكثر من تجربة في كرة القدم مع فرق : الحسيني والتلال في عدن ، ونادي هورسيد في الصومال ، ونادي الوحدة في الإمارات العربية المتحدة ، وفي مصر مع نادي الزمالك.

* وقد اكتشف موهبة "سعيد دعاله" أحد مدرسيه في المدرسة المتوسطة للبنين بكريتر (ثانوية لطفي حالياً) ، وهو الأستاذ السوداني الأصل (مبارك فضل الله) مدرب فريق نادي الحسيني الرياضي في كريتر عدن ، في ذلك الحين ، والذي اختاره للعب ضمن فريقه نادي الحسيني الذي دربه لفترة طويلة ، حيث لعب معه وكسب شهرة كبيرة ، وبعد دمج الأندية لعب لنادي التلال العدني ، وكان نجماً ساطعاً ، والهداف الأول في مسابقة كأس اليمن الأولى ، وبعد اعتزاله اللعب ، قام بتدريب فريق نادي التلال ، حيث قاده في عدة بطولات .. ومنها : الدوري العام الممتاز ، ومسابقات الكؤوس .. كما قام بتدريب عدد من الأندية الأخرى.

* هذا وقد شيعت عصر أمس الأربعاء جنازة الأسطورة سعيد دعاله إلى مقبرة القطيع بكريتر في موكب جنائزي مهيب ، بحضور العديد من المسئولين الرياضيين ، والشخصيات الرياضية والإجتماعية ، وكوكبة كبيرة من اللاعبين القدامى الذين عاصروه ، ولعبوا معه وأمامه ، وشهدوا تألقه في الملاعب .. رحم الله فقيدنا الغالي سعيد دعاله وأسكنه فسيح جناته .. إنا لله وإنا إليه راجعون.

* الجدير بالذكر أن (الكابتن سعيد دعاله) بدأ مسيرته الكروية مع نادي الحسيني الرياضي حيث اعتبر من أحسن اللاعبين في عدن ، ومن أبرز من لعبوا في صفوفه ، وقد ساهم مع فريقي ناديي (الحسيني والتلال) ، في إحراز عدة بطولات في الدوري العام ، والكؤوس ، وكأس اليمن الأولى .. وبعد اعتزاله اللعب تحول إلى مجال التدريب ، حيث درب فريق ناديه التلال .. وأندية أخرى.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى