مناقشة تشكيل لجنة مصالحة بين الانتقالي والشرعية بعدن

> عدن «الأيام» خاص

> عقد، أمس بالعاصمة عدن، اجتماعاً موسعاً شارك فيه عدد من قيادات المقاومة الجنوبية والشخصيات الاجتماعية، تمحور حول تحديات الوطن والوضع الراهن لمواجهة وباء كورونا الذي غير مجرى البشرية بكاملها.

وبحسب المكتب الإعلامي لقائد المقاومة الجنوبية العميد الركن عادل الحالمي، فقد تكفل الحالمي بدعم الفريق الطبي التابع لمؤسسة كلى الأطفال الصحية التنموية بالتعاون مع مؤسسة التميز للتنمية والأعمال الإنسانية من أجل العمل على تأهيل وتدريب الكوادر الطبية في مواجهة جائحة كورونا.

وطالب الحالمي بضرورة دعم جهود أية مؤسسة إنسانية تعمل بصدق من أجل الوطن، كما تطرق إلى ضرورة تضافر الجهود وقال: "إننا بحاجة اليوم أكثر من السابق إلى توحيد الجهود ومكافحة هذا الوباء، وإنها لفرصة تاريخية أن نترك الخلاف السياسي، وعلى الجميع العمل جاهداً بضمير إنساني لإنقاذ بلادنا".

وقد خرج الاجتماع بعدد من الحلول الممكنة، أبرزها دعم الجهود الصحية في مواجهة الوباء، وكذلك العمل بأسرع وقت على تشكيل لجنة مصالحة وطنية ووفاق وطني بين طرفي الخلاف الجنوبي سواءً المجلس الانتقالي أو الجنوبيين المحسوبين على الشرعية، وترك لغة السلاح والتوجه إلى لغة الحوار والمنطق.

وأكد الاجتماع على ضرورة تشكيل لجنة مصالحة وطنية تقارب وجهات النظر المختلفة بين الطرفين الجنوبيين، كما تتكفل اللجنة باللقاء مع قيادات المجلس الانتقالي والقيادات الجنوبية الأخرى في الشرعية وتقوم برفع تقرير مفصلة عن أسباب الخلاف وتضع الحلول الممكنة لحل الخلاف، بالإضافة إلى التهيئة لاجتماع عاجل جنوبي - جنوبي يتم خلاله وضع الحلول الممكنة لحل الخلاف الجنوبي، ووضع وثيقة شرف واتفاق تعلن أمام الكل وإعلام الشارع الجنوبي بالطرف الذي يحاول عرقلة جهود الاتفاق.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى