البحسني يطلع على سير تنفيذ خطط مجابهة كورونا

> الوليدي: حضرموت نموذجا في الاستعداد وحماية المواطنين من الوباء

> المكلا «الأيام» خاص:
> اطّلع محافظ حضرموت فرج سالمين البحسني، على سير العمل في تنفيذ الخطط الخاصة بمجابهة كورونا المستجد في المجال الصحي، بمختلف مديريات المحافظة.

جاء ذلك خلال لقائه، اليوم الأحد، وكيل وزارة الصحة العامة والسكان مدير عام مكتب الوزارة بساحل حضرموت د. رياض الجريري ومدير عام مكتب الصحة بوادي وصحراء حضرموت د. هاني العمودي، حيث شدد المحافظ على ضرورة تبادل الخبرات وبذل مزيد من الجهود في سبيل الاستعداد الجيد وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية لمجابهة كورونا، لافتاً إلى أن صندوق جمع التبرعات سيكون عاماً لكل حضرموت وسيخدم كافة مديريات المحافظة وأي منطقة أو قرية أو مدينة يظهر فيها الفيروس ستوجه كافة الإمكانيات إليها.

واستعرض الجريري، آخر ما تم إنجازه في جانب الاستعدادات، مؤكداً بأن القطاع الصحي يعمل على ترتيبات إستراتيجية وطوارئ عاجلة تمثلت في إنجاز جانب كبير من مستشفى الحميات بمنطقة فلك وتجهيزه بكافة المعدات المطلوبة للعزل والعناية بالمصابين بالفيروس وتدريب الكوادر الطبية على كيفية التعامل مع أية حالة اشتباه، بالإضافة إلى استمرار عمل اللجان الفنية في تحديد الأجهزة والمعدات والمواد المطلوبة للمراكز ومتابعة استيرادها.

وأشار العمودي إلى أنه قد تم تفعيل عمل فريقين طبيين في مستشفى سيئون ومنفذ الوديعة ومركزين للعزل في مطار سيئون ومنفذ الوديعة ومركز عزل ثالث في منطقة رماة، لفحص سائقي القاطرات وتوفير مستلزمات الحماية والسلامة العاملين في مراكز العزل والمستشفيات، وتنفيذ خطة للتوعية للكادر الصحي تحت إشراف الجهات الصحية وتجهيز المستودعات لاستقبال وتخزين أي دعم يصل من الجهات المانحة، إضافة إلى ترميم وتأهيل مستشفى بروج العسكري واستلام سيارات إسعاف جديدة مقدمة من مركز الملك سلمان للإغاثة الإنسانية واعتماد خمسة أجهزة للتنفس الاصطناعي مقدمةً من وزارة الصحة بالجمهورية.

من جانبه، أوضح رئيس لجنة التبرعات لمكافحة فيروس كورونا الشيخ صالح الشرفي، بأن اللجنة تسير بخطى ثابتة لجمع التبرعات وفق خطة واضحة وآلية محددة للصرف وشراء المستلزمات الطبية الخاصة بمواجهة كورونا وتجهيز المستشفيات ومراكز العزل بكافة المعدات المطلوبة واللازمة.

وأكد مستشار محافظ حضرموت لشؤون المنظمات الدولية والإغاثة د. خالد بلخشر، خلال اللقاء، بأن العمل جارٍ لحصر العالقين من أبناء حضرموت في جمهورية مصر العربية والذين بلغ عددهم حتى الآن أكثر 1000 مواطن ومواطنة، بالإضافة إلى أعداد أخرى في عدد من الدول العربية والأجنبية، مشيراً إلى أنه تم فتح قنوات اتصال مع عدد من رجال المال والأعمال للمساهمة في تخفيف أزمة كورونا ومساعدة العالقين من أبناء حضرموت في كافة دول العالم.

هذا، وأوضح نائب رئيس غرفة تجارة وصناعة حضرموت فارس بن هلابي، خطة الغرفة للأمن الغذائي بالمحافظة وتوفير السلع الأساسية وضمان وصولها لكافة المواطنين خلال هذه الأزمة التي تمر بها حضرموت والعالم أجمع.
وفي سياق متصل، أشار وكيل وزارة الصحة العامة والسكان د. علي الوليدي، إلى أن حضرموت تعد نموذجاً يحتذى، بقطعها شوطًا كبيراً في مسيرة الاستعداد لمواجهة كورونا وحماية المواطنين منه.

وشكر الوليدي، خلال لقائه المحافظ فرج سالمين البحسني، اليوم، جهود السلطة المحلية بحضرموت والجهات الصحية وكافة الأجهزة التي تعمل كفريق واحد لمواجهة الفيروس، مؤكداً بأن وزارة الصحة ستقف إلى جانب السلطات المحلية في حضرموت وستقوم بتسهيل كل الإجراءات وتقديم الدعم اللازم والمطلوب لمواجهة هذه الجائحة التي ضربت العالم، وذلك بعد اطّلاعه على الاستعددات الجارية في المحافظة.

وأكد البحسني على أهمية تكاثف الجهود خلال هذه الأزمة وتظافرها، لافتاً إلى أن السلطة المحلية بحضرموت قد بذلت جهوداً كبيرة في إطار الاستعدادات لمجابهة الفيروس وحماية المواطنين من مخاطر وصوله وتفشيه في ظل الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى