الشاعري: مكتب الشباب بأبين شهد نشاطا مكثفا في العام الماضي

> زنجبار «الأيام» سالم حيدرة صالح :

> * قال مدير الاتحادات والاندية في مكتب الشباب والرياضة محافظة أبين الأخ عبد الرحمن الشاعري أن مكتب الشباب شهد خلال العام الماضي 2019 نشاطاً مكثفاً في مختلف الألعاب الرياضية والأنشطة الثقافية والمدرسية، بفضل المتابعة الجيدة لراعي رياضة أبين الكابتن القدير أحمد الراعي الذي حرك المياه الراكدة .. وأكد الشاعري في تصريح خص به "الأيام" قال فيه : "إن عدداً من الانشطة وليس كلها تم تنظيمها من قبل فروع الاتحادات الرياضية وهي إقامة بطولة الكرة الطائرة للأندية ، إقامة بطولة تنس الطاولة للأندية ، إقامة بطولة ألعاب القوى للأندية ، إقامة بطولة الدراجات للأندية، وأيضاً مشاركة نادي خنفر ممثل المحافظة في بطولة التايكواندو في محافظة عدن ومشاركة منتخب أبين للناشئين في بطولة الشطرنج في محافظة عدن .. إضافة إلى مشاركة اللاعبين (علي وعبد القادر سنان) في البطولة العربية للشطرنج في الأردن ، حيث قدما عروضاً ونتائج مشرفة شرفا بها محافظة أبين في هذا المحفل الدولي، وإقامة بطولة كرة اليد للأندية ، ومشاركة منتخب أبين للكاراتيه في بطولة الكارتيه في محافظة عدن ، وإقامة بطولة الفقيد مقبل لكرة القدم لأندية دلتا أبين ، وإقامة بطولة كأس الاستقلال لكرة القدم لأندية الدلتا ، وإقامة اللجنة الثقافية لأندية أبين النشاط الثقافي والشبابي ، والذي شمل معرضاً للصور والمسابقة الثقافية لأندية المحافظة ، ومشاركة أندية أبين في بطولة بلقيس، والتي توقفت بسبب فيروس كورونا المستجد ، الذي انتشر في مختلف دول العالم ، وذلك بناء على تعميم من قبل الاخ وزير الشباب والرياضة نايف البكري القاضي بتوقيف الأنشطة والفعاليات الرياضية ، كما أقيمت مسابقات صيفية لشباب الأندية في كرتي اليد والطائرة وتنس الطاولة وبطولة الناشئين لكرة القدم ، وإقامة فعالية رياضية تضامنية مع الأسير العميد فيصل رجب أقامها اتحاد الرياضة للجميع ، وبطولة الشهيد جحلان لكرة القدم ، وإقامة بطولة الخضر العبيدي لكرة القدم في منطقة العين بلودر".

* كما أشار إلى أن العام 2019 قامت خلاله قيادة مكتب الشباب والرياضة بالمحافظة بالنزول الميداني إلى مختلف مديريات محافظة أبين وذلك لحضور الفعاليات الرياضية والأنشطة الرياضية ، والإلتقاء بالمجالس الإدارية للأندية ، لمناقشة مختلف القضايا الرياضية ، التي تهم نشاطها والصعوبات التي تعترضها، وما نريد أن نوضحه هنا أنه رغم دمار البنية التحتية في قطاع الرياضة الأبينية، لم يمنع ذلك أبين من أن تدهش الجميع بنشاطها الخرافي في مختلف الألعاب الرياضية ، والتي أصبحت شعلة من النشاط في جميع الأنشطة والفعاليات الرياضية ولها حضور متميز في كل المجالات .. لذا ندعو الأخ العزيز وزير الشباب والرياضة نايف البكري إعادة النظر في أبين وأقولها بأسف أن أبين التي كانت قبلة للزائرين ، وهي أول من أنشأت ملعباً معشباً على مستوى اليمن أصبح شبابها اليوم يلعبون على (أرضيات ترابية) ، بعد دمار ملاعبها الرياضية والتي أصبح ينعق عليها الغراب ونأمل في تحرك عاجل من قبل الاخ الوزير لـ (تحريك ملف مشروع ملعب الشهداء وإعادة تأهيل الصالة الرياضية المغطاة بمدينة زنجبار) ، ومع ذلك نشكر الأخ الوزير لاعتماد التأهيل كمرحلة أولى لملعبي البيتي بجعار وملعب البلدية التابع لنادي حسان بزنجبار على أن يتبع ذلك مراحل أخرى حتى يكون إعادة التأهيل بشكل نموذجي وصحيح ومقنع للوسط الرياضي في المحافظة.

* كما قال أن مكتب الشباب والرياضة قد استفاد من نسبة (ضريبة القات) في تشييد المرحلة الثانية لمقر نادي بنا بمنطقة المخزن ، وتشييد جزء من سور ملعب نادي خنفر بجعار، وحل مشكلة حارس مقر نادي حسان واسترجاع باص نادي حسان الذي كان محجوزاً وهي قضايا عالقة من قبل الإدارة السابقة .. كما لا ننسى جهود محافظ أبين اللواء أبوبكر حسين ، الذي ذلل الكثير من الصعوبات، وكان مسانداً وداعماً للشباب والرياضة.

* واختتم الشاعري تصريحه بالقول : " إن مكتب الشباب والرياضة أقر خلال الفترة القادمة ، إقامة مشاريع ، لأندية بنا والدرجاج والفجر الجديد وأحور وزارة على أن تتبعها أندية أخرى .. وهذا يعود إلى مدى توفر الموارد المالية الكافية لإنجاز هذه المشاريع .. وشكراً".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى