البحسني يفتتح مشاريع خدمية تعزز القدرة في مواجهة كورونا

> المكلا/سيئون «الأيام» خاص

>
افتتح محافظ حضرموت، فرج سالمين البحسني،اليوم الإثنين، مستشفى الحميات ومركز معالجة حالات كورونا (Covid -19) بمنطقة فلك شرقي المكلا.


ويضم المستشفى والمركز (150) سريرًا للترقيد و(10) أسرّة للعناية المركزة و(10) أجهزة تنفس صناعي، حيث يتناوب على العمل هناك كادر صحي مكون من (150) فردا مدرباً على الطرق العلاجية المتبعة في التعامل مع حالات الاشتباه والإصابة بكورونا في الدليل الإرشادي لوزارة الصحة ومنظمة الصحة العالمية.


وأكد البحسني عقب الافتتاح على أهمية العمل بروح الفريق الواحد خلال هذه المرحلة والتعاون لإنجاح كافة الجهود الرامية لمكافحة الفايروس ومحاصرته وحماية المواطنين من أي مخاطر تتسب بانتقال العدوى إليهم، مشيدًا بجهود الجهات الصحية ورجال المال والأعمال وكافة شرائح وفئات المجتمع المساهمة في تجهيز المستشفى والمركز بالمعدات اللازمة لمواجهة كورونا، وخلال وقت قياسي كل في مجاله وحسب إمكانياته واختصاصه.


وحث البحسني الكوادر الصحية في كافة مديريات المحافظة على الاتجاه نحو الابتكار في ظل شحة الإمكانيات، بالإشارة إلى التجربة التي نفذها طلاب كلية الطب وإنتاجهم لمعقم محلي الصنع، قائلاً إن "الفرصة أصبحت سانحة لإثبات الولاء لحضرموت والتضحية في سبيل حماية مواطنيها والحفاظ على صحتهم خلال هذه الجائحة التي يعاني منها كل سكان المعمورة".




من جانب آخر، وفي نطاق محافظة حضرموت، افتتح وكيل المحافظة لشؤون مديريات الوادي والصحراء، عصام بن حبريش الكثيري، اليوم الإثنين، المشروع الإسعافي والتكميلي لمجاري مديرية سيئون بتمويل من السلطة المحلية بوادي حضرموت.


ويستفيد من المشروع الذي تنفذه مؤسسة نجد للمقاولات وخدمات النفط والغاز بتكلفة (557,065) دولار من مبيعات النفط، أكثر من 24 ألف نسمة من سكان سيئون القديمة، إذ يشمل المنطقة من مسجد طه بحي البلاد شرقاً إلى مسجد الحداد بحي السحيل غرباً، ويمتد بأطوال تصل إلى (4347) متر وأقطار (315 و250) من أنابيب البولي اثيلين ومحطة رفع ضخ المياه بأكثر من ثلاث نقاط على امتداد المشروع تضخ يوميًا حوالي (1500) متر مكعب من مياه الصرف الصحي التي تصب في حوش التجميع شمال مطار سيئون الدولي.

وأشار الوكيل الكثيري إلى الأهمية التي يمثلها المشروع لحياة وصحة المواطنين من خلال توفير بيئة نظيفة تعكس الوجه الحضاري لوادي حضرموت، وسيسهم في معالجة مشكلة طفح المجاري، مؤكداً بأن مؤسسة نجد للمقاولات وخدمات النفط والغاز تعول على المشروع كثيراً من الناحية المالية والبيئية لكونه أحد مشاريع البنى التحتية المهمة التي ستفيد المديرية في المستقبل.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى