أبناء رضوم يستعدون للاحتفال بذكرى حمايتهم لمنشأة بلحاف

> رضوم «الأيام» خاص

>
يستعد هذه الأيام أبناء مديرية رضوم، بمحافظة شبوة، للاحتفال بالذكرى الرابعة لحماية منشأة بلحاف الغازية في 13 من أبريل 2015.

وتجري الاستعدادات والترتيبات للاحتفال بهذه المناسبة العظيمة، التي سطر فيها أبناء مديرية رضوم، أروع الملاحم البطولية في الدفاع عن منشأة بلحاف الغازية، التي يقع فيها ميناء تصدير الغاز الطبيعي المسال، ثاني أكبر منشأة غازية في الشرق الأوسط، فهي ترفد خزينة الدولة بـ 4 مليارات دولار.

وهو يوم تاريخي لأبناء رضوم الذين وقفوا صفاً واحداً ضد عصابات الفيد والتخريب، التي أرادت تخريب هذه المنشأة الاقتصادية العملاقة، ولكن وطنية أبناء رضوم وحفاظهم على المكاسب الوطنية والمصالح العامة، جعلهم يقفون وقفة رجل واحد أمام عصابات النظام السابق، بعد هروب جيوشهم من مواقعهم التي كانت حول هذه المنشأة.

وكان أول من قاوم وتحدى تلك الظروف العصيبة، الشيخ خالد علي محمد العظمي، الذي وقف سداً منيعاً، أمام كل عصابات التخريب، وقام بتشكيل المقاومة الجنوبية برضوم، لتحل في المواقع التي هرب منها جحافل النظام السابق.
وفي تصريح لـ "الأيام" أكد أ. فواد الملازم، رئيس اللجنة التحضيرية لهذه الفعالية، أنه سيقام مهرجان احتفاءً وابتهاجاً بهذه المناسبة، سيحييه أبناء مديرية رضوم، بمناسبة مرور 5 أعوام، على حماية هذه المنشأة الاقتصادية العملاقة.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى