أكثر من 7000 حالة دعم للنازحين قدمت خلال أسبوعين بلحج

> الحوطة «الأيام» هشام عطيري

>
قال عمر الصماتي، رئيس الوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في لحج، إن أكثر من 7000 حالة دعم لأسر نازحة في مخيمات المحافظة والمجتمع المضيف في جوانب إغاثية وإيوائية وصحية، قدمت من قبل المنظمات الدولية والمؤسسات الخيرية خلال الأسبوعين الحاليين للنازحين.

وأوضح الصماتي، في تصريح لـ«الأيام»، أن منظمة الهجرة الدولية قدمت مواد صحية استفادت منها 670 حالة في مخيم الرباط و166 في مخيم صبر و130 أسرة في مخيم الجراد، فضلاً عن توزيع بسكويت للأطفال مقدم من المجلس النرويجي للمخيمات وخارج المخيمات في الحوطة وتبن والمقاطرة وطور الباحة.

الصماتي الذي يعمل مستشاراً لمحافظة لحج لشئون المنظمات إلى جانب عمله كرئيس للوحدة التنفيذية لمخيمات النازحين في لحج، أشار إلى أن مؤسسة بانافع عبر مؤسسة ينابيع الخير قدمت 5000 سلة غذائية موزعة على مخيمات صبر والجراد والرباط، إضافة إلى المجتمع المضيف في تبن ومناطق كرش والقبيطة والمسيمير.. فيما استفادت 930 أسرة نازحة من المتضررين جراء الأمطار في مخيمات الرباط والجراد ومخيم صبر من دعم المفوضية السامية لشؤون اللاجئين بمواد غذائية وغير غذائية (انفائي).

كما دعمت منظمة المجلس النرويجي المخيمات المتضررة من الأمطار وعددهم 455 أسرة نازحة في مخيمات العند ومخيم الشراير بطور الباحة ومخيم المشقافة بمواد غير غذائية هي عبارة عن بطانيات وفرش وأدوات مطبخ وحصير.
وقدمت منظمة "اليونيسف" مواد صحية لـ 492 أسرة نازحة في مخيمات بئر ناصر الشقعة والمدينة الخضراء ومخيم البيطرة وخارج المخيم.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى