وزير الصحة: فحوصات المخالطين للمصاب الوحيد بكورونا سلبية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
أعلنت الحكومة اليمنية المعترف بها دولياً، رسمياً، أمس، نتائج الفحوصات التي أجريت للمخالطين بالحالة الوحيدة المصابة بفيروس كورونا الذي أعلن عنه في مدينة الشحر بمحافظة حضرموت الأسبوع الماضي.

وقال وزير الصحة والسكان د. ناصر باعوم، إن جميع نتائج الفحوصات التي أجرتها فرق منظمة الصحة العالمية على المخالطين للمصاب كانت سلبية، مؤكداً عدم ظهور أية أعراض لها بفيروس كورونا، الذي اجتاح العالم منذ نهاية العام الماضي، وكانت مدينة ووهان الصينية بؤرة انتشاره الأولى إلى جميع أنحاء العالم وتسبب في إصابة مليوني شخص ووفاة أكثر من 100 ألفاً حتى مساء الثلاثاء.

وكان باعوم، يتحدث عبر دائرة تلفزيونية، في اجتماع وزاري، أمس، للاطلاع على آخر مستجدات الإجراءات الحكومية والمحلية المنفذة في مواجهة مخاطر الفيروس.

وذكرت وكالة سبأ (نسخة الشرعية) أن نائب رئيس الوزراء رئيس اللجنة الوطنية لمواجهة وباء كورونا، د. سالم الخنبشي، قدم لأعضاء المجلس إحاطة حول ملف اليمنيين العالقين في الخارج بسبب كورونا، والمقترحات والرؤى للتعامل مع هذا الملف وفق عدة مسارات على المستويين الداخلي والخارجي، بما في ذلك آليات التنسيق مع المانحين والقطاع الخاص الوطني ورجال الأعمال في هذا الجانب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى