الحوثيون يقتحمون مبنى إذاعة خاصة في إب ويوقفون بثها

> «الأيام» غرفة الأخبار :

> ذكرت تقارير إعلامية أن مسلحي جماعة الحوثي اقتحموا، أمس، مقر إذاعة محلية بمحافظة إب ونهبوا أجهزة البث وكل ملحقات الإذاعة.
ونقلت التقارير عن بيان لإدارة إذاعة سمارة إف إم في إب أن الحوثيين حطموا كافة محتويات الإذاعة وصادروا كل أجهزتها وملحقاتها وأوقفوا البث الإذاعي.

وقال البيان "إن عملية النهب والخراب التي طالتها بحجة عدم وجود ترخيص لبث الإذاعة، ترتبت عليها خسائر فادحة لملاك الإذاعة، بسبب ضياع مشروعهم وفقدان مصدر رزقهم".
وحملّت إدارة الإذاعة جماعة الحوثي المسؤولية الكاملة عمّا لحق بالإذاعة من خسائر مالية كبيرة جراء تحطيم ونهب الأجهزة وإيقاف نشاطها الذي سيتسبب بأضرار كبيرة بحق العاملين الذين فقدوا مصدر دخلهم، وإدارة الإذاعة أمام التزاماتها تجاه المعلنين.

وشنت جماعة الحوثي مؤخرا حملات استهدفت عدة إذاعات محلية خاصة في المحافظات الخاضعة لسيطرتها، حيث أغلقت مكاتب إذاعتي يمن ميوزك في محافظتي ذمار وإب وألوان اف إم في إب، ومنعهما من البث نهائيا، بحجة عدم قبول إذاعات خاصة في المحافظات، رغم أنها تبث منذ أكثر من أربع سنوات.

ومنذ سيطرتها على صنعاء في سبتمبر 2014 أغلقت جماعة الحوثي مكاتب قنوات خاصة وصحف أهلية وحجبت عشرات المواقع الإلكترونية ولاحقت عشرات الصحفيين وشردتهم من صنعاء والمحافظات الخاضعة لسيطرتها، وبحسب التقارير مارست أيضا على العديد من الناشطين عمليات إخفاء قسري وسجن وعمليات تعذيب مروعة، وصولا لإصدار أحكام بإعدام أربعة صحفيين الأسبوع الماضي.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى