قدموا استقالاتكم.. حكومة فاشلة ووزراء فاسدون

> ذكرى عراسي

> عدن مدينة منكوبة للمرة الثانية على التوالي في أقل من شهرين..! ماذا قدمتم لها عندما تعرضت للأمطار منذ أشهر؟ هل سعيتم لإيجاد حلول جذرية للوقاية من تكرر الكارثة مجددا؟ هل سارعتم لإصلاح الخلل الذي تسبب بحجز المياه المنسابة من أعالي الجبال والمرتفعات، والتي أدى احتجازها لإغراق الشوارع ومنازل البسطاء وتلف مقتنياتهم وحتى موادهم الغذائية؟

هل استغليتم الدعم الذي قدم لكم لإصلاح ما دمرته السيول وتعويض المواطنين عن خساراتهم المادية والمعنوية!؟ هل أوجدتم الإسعافات الأولية للمتضررين من دواء وسكن؟ هل قمتم بتنظيف المدينة من مخلفات السيول والقمامة التي فاحت رائحتها مثلما فاحت رائحة فسادكم وفشلكم ومتاجرتكم باسم الشعب والوطن وأنتم في بروج مشيدة، والمواطن المغلوب على أمره يفتقد لأبسط مقومات الحياة الكريمة؟!

ماذا عساي أن أكتب وأنا أرى مدينتي الحبيبة ومسقط رأسي التي كانت محل ضرب للأمثال بمدنيتها وتحضرها وثقافتها ونظافة شوارعها وسماحة أهلها وكرم أخلاقهم وترحيبهم بالغريب قبل القريب، وكان الثمن هو الطعن في ظهرها؟!
ما هكذا تورد الإبل يا حكومتنا الموقرة ويا مجلس انتقالي الذين صدعتم رؤوسنا باسم عدن وأهلها..!

كفى.. كفى.. اتركوا عدن لأهلها وارحلوا عنها أيها الأوغاد الذين تملأ قلوبكم الأحقاد عن عدن وأهلها، اذهبوا لعلاج أنفسكم عند أطباء نفسانيين لكي يعالجوكم من عقدة النقص التي تعانون منها تجاه عدن وأهلها.
عدن مدينة الحب والسلام والحضارة والثقافة يا من جعلتم منها أشبه بمستنقع تسبح فيه الزبالة بتخطيط ممنهج لتدمير عدن دون بقية محافظات الجمهورية.

وأقصى ما تقوم به بعد حلول الكارثة، يا معالي رئيس الوزراء المسمى معين عبدالملك، هو المطالبة من الدول الشقيقة والصديقة لتقديم الدعم.. أي دعم هذا الذي تطالب به؟! ماذا قدمت لعدن وأهلها حتى تطالب اليوم باسمها واسم أهلها الدول الصديقة والشقيقة لتقديم الدعم؟ هل لك أن تخبرني أين ذهب الدعم السابق الذي قدمته الدول الشقيقة والصديقة لحكومتك الموقرة؟ هل لك أن تخبرني كيف تم تصريف ذلك الدعم من قبلك أنت ورئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب سيف فتح ونائبته ابتهاج الكمال؟ هل لي وللقارئ والمواطن البسيط المغلوب على أمره داخل عدن أن يعرف أين ذهبت تلك الأموال الطائلة التي صرفت باسم عدن وأهلها؟

سأنتظر الإجابة عن سؤالي إذا كانت لديكم من غير لف أو دوران وتأليف القصص والروايات الخيالية التي اشتهرتم بها في تصوير للعالم إلى أي مدى أنتم مخلصون لهذا الوطن، والذي أصبحتم عارا عليه بكل أسف.
ولكن الله سيكون لكم بالمرصاد لأنه يمهل ولا يهمل.. ومن ظن أن الباطل سينتصر على الحق فقد أساء الظن بالله.. هذه ثقتي بربي وما خاب من قال يا رب. وكل من سعى ويسعى لتدمير عدن أسأل الله العلي القدير أن يجعل تدبيره تدميرا عليه وعلى آل بيته.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى