بريطانيا: تنفيذ بنود اتفاق الرياض ما يحتاجه الجنوب

> وكالة سبأ الشرعية تحرف مضامين حديث وزير الدولة للشئون الخارجية جيمي كليفري

> لندن/ الرياض «الأيام» واس/ خاص:
> أعربت الحكومة البريطانية عن قلقها بشأن الأوضاع في اليمن، بعد إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي تولي الإدارة الذاتية لمدن الجنوب اليمني وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن.

وقال وزير شؤون الشرق الأوسط البريطاني، جيمي كليفري، في بيان، أمس: "هذه خطوة مقلقة للغاية من قِبل المجلس الانتقالي الجنوبي، ومن شأنها إطالة أمد الصراع من خلال عرقلة الجهود الرامية إلى تشكيل حكومة شاملة وإعادة الاستقرار إلى جنوب اليمن".

وشدّد المسؤول البريطاني على ضرورة التزام المجلس الانتقالي الجنوبي وحكومة اليمن بتنفيذ بنود اتفاق الرياض كافة، مؤكداً أن هذا هو السبيل الوحيد لتحقيق السلام والاستقرار الذي يحتاجه جنوب اليمن بشدة.

وكانت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية سبأ (نسخة الشرعية) أفادت في وقت سابق، أمس، أن وزير الخارجية اليمني، محمد الحضرمي، تلقى اتصالاً من الوزير البريطاني، جيمي كليفري، حيث بحثا مستجدات عملية السلام وجهود المبعوث الأممي وتداعيات إعلان المجلس الانتقالي الجنوبي حول ما أسماه "الإدارة الذاتية للجنوب".

وفي مضمون الخبر الذي نشرته سبأ، قامت الوكالة بتحريف حديث الوزير البريطاني الذي لم يتناوله بالنص في بيانه الرسمي الذي نشرته وكالة (واس) السعودية، حيث أشارت الوكالة اليمنية إلى أنه قال: "إن الطريق الوحيد لحل الأزمة في اليمن هو عبر الجهود الأممية، وإن أفعال المجلس الانتقالي الأخيرة غير مبررة ولن تخدم السلام في اليمن".

كما نسبت الوكالة، التي تبث تقاريرها من الرياض، إلى الوزير البريطاني تأكيد "دعم بلاده للحكومة اليمنية ولأمن واستقرار ووحدة الأراضي اليمنية ولجهود المبعوث الأممي ومبادرته للسلام".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى