طوارئ ردفان تتخذ إجراءات لمواجهة كورونا

> ردفان «الأيام» رائد الغزالي

> أقرّت لجنة طوارئ مواجهة كورونا بمديرية ردفان بلحج في اجتماعها، صباح أمس، في إدارة مستشفى ردفان، عدداً من الخطوات الهامة، تجاه أي احتمال لانتشار كورونا في المديرية، منها تجهيز قسم داخل المشفى لاستقبال أية حالة تظهر عليها أعراض كورونا، وعمل لها الإجراءات الإسعافية الأولية، وتحويلها عند الضرورة إلى الحجر الصحي في مستشفى ابن خلدون بلحج.

كما أقرت استمرار حملات الرشّ للوقاية من كورونا، وأيضاً تنفيذ حملة رشّ ضبابي طارئة، للوقاية من الوبائيات الأخرى التي تظهر عند حدوث الأمطار، ومياه الصرف الصحي الراكدة.

وكلفت مدير مكتب الصحة بالمديرية أوسان فضل علي بالنزول إلى المحافظة، لمتابعة توفير احتياجات حملات الرشّ، ومتابعة توفير احتياجات العامل الصحي من أدوات السلامة، في قسم مواجهة استقبال حالات الاشتباه بفيروس كورونا، وبعض الاحتياجات الأخرى في القسم.

ودعت لجنة الطوارئ أهالي الخير والمؤسسات والجمعيات المحلية والمنظمات الدولية تقديم الدعم للمستشفى، لتنفيذ الإجراءات اللازمة في إطار مواجهة الوبائيات وعلى رأسها فيروس كورونا، عبر رقم الحساب البنكي 426 الخاص بمستشفى ردفان العام.

كما وجّهت إدارة صندوق النظافة والتحسين بتكثيف الجهود، وتنفيذ حملات النظافة لانتشال المخلفات من الأحياء السكنية، داعيةً الأهالي إلى التعاون مع عمال الصندوق لتسهيل عملهم، مؤكدة على متابعة التطورات الخاصة بالوضع الصحي، ومنها جائحة كورونا والوبائيات الفيروسية الأخرى.

ترأس الاجتماع مدير عام المديرية العميد الركن صالح حسين سعيد، وبحضور مستشار مدير عام المديرية للشؤون الصحية رئيس قسم التثقيف الصحي والسكاني بمكتب الصحة بالمديرية، محمد ثابت أحمد، ومسؤولين بمستشفى ردفان العام.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى