وفاة الشخصية الرياضية ومؤلف كتاب كرة القدم في الشحر بين الأمس واليوم سعيد محفوظ سعد الله

> الشحر «الأيام» خاص :

> * في موكب جنائزي مهيب ، ودعت مدينة الشحر عصر أمس الأربعاء الـ 20 من شهر رمضان 1441 الموافق 13 مايو 2020م الشخصية الرياضية والتربوية والثقافية لاعب جيل الأمس والعصر الذهبي لكرة القدم الحضرمية المغفور له بإذن الله تعالى (الكابتن سعيد محفوظ سعد الله جابر أبو هاني) ، المعروف بـ (حطبه) لاعب نادي كوكب الصباح بالشحر ونادي سمعون الرياضي حالياً، الذي انتقل إلى جوار ربه أمس بعد حياة حافلة بالعطاء في المجال الرياضي والتربوي.

* والفقيد من مواليد مدينة الشحر في العام 1949م ، وهو واحد من ألمع نجوم كرة القدم في حضرموت عامة ومدينة الشحر خاصة وقد اعتزل اللعب عام 1976 بعد مشوار رياضي كبير برز فيه كلاعب أساسي في صفوف فريقي ناديي كوكب الصباح وسمعون.
* وكانت من أبرز محطات الفقيد ومشواره الرياضي الكبير ، إختياره من قبل النجم الإنجليزي الشهير حينها (بوبي تامبلنج) كابتن فريق نادي تشيلسي هو وزميله المرحوم أحمد محمد الفردي ليلعب معه مباراة ودية ضد منتخب عدن في العام 1965م.

* وفي سنة 2012م ألف الفقيد كتاباً من طبعتين كان موسوماً بـ (كرة القدم في الشحر بين الأمس واليوم) ويحكي الكتاب مسيرة كرة القدم في الشحر وهي وثيقة تكريم لذلك الجيل الرائد من أبناء المدينة (سعاد) التي لعب أهلها كرة القدم في دنيا التنافس الشريف ، وبرزوا وكانوا نجوما في تاريخ الرياضة، ولا زال الجميع يتذكر تلك الأسماء الرنانة، والتي كان من أبرزها الراحلون النجوم : أيوب جمعة وهادي زيدان وفقيدنا حطبة .. إضافة إلى النجمين : محمد الحجوشي وعلوان أطال الله في عمريهما .. وغيرهم كثر.

* رحم الله فقيدنا الراحل الكابتن والمؤلف سعيد محفوظ سعد الله (حطبة) ، وأسكنه فسيح جناته وألهم أهله وذويه الصبر والسلوان ، إنا لله وإنا إليه راجعون.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى