بحث تعزيز الإجراءات الوقائية لمجابهة كورونا بوادي حضرموت

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
وقف اجتماع أمس بسيئون برئاسة وكيل محافظة حضرموت لشؤون مديريات الوادي والصحراء عصام حبريش الكثيري على مستوى تنفيذ الإجراءات الاحترازية والوقائية لمواجهة جائحة كورونا بمناطق الوادي والصحراء.

وشدد الاجتماع، الذي ضم الوكيل المساعد لشؤون وادي وصحراء حضرموت المهندس هشام السعيدي، وقائد المنطقة العسكرية الأولى، ومدراء عموم مديرية سيئون والصحة والأمن والشرطة والشؤون الاجتماعية والأوقاف، شدد على تكثيف إجراءات منع ازدحام وتجمعات المواطنين أثناء فترة حظر التجوال، وفرض غرامات مالية على المخالفين إلى جانب إغلاق منافذ الوادي والصحراء، وتوجيه الأجهزة العسكرية والأمنية في تعزيز إغلاق منطقة الغرفة بعد اكتشاف خمس حالات مؤكدة.
وكلف الاجتماع مدير عام مديرية سيئون اقتراح آلية مناسبة تساعد في التزام الحالات المخالطة بالحجر المنزلي، حفاظا على سلامة المواطنين ومنع انتشار الوباء في أماكن أخرى ومحاصرته في منطقة جغرافية محددة.

وفي الاجتماع استعرض مدير عام مكتب الصحة بوادي حضرموت والصحراء د.هاني العمودي جهود القطاع الصحي في التعامل مع الحالات المؤكد إصابتها، وعملية الترصد للحالات المخالطة ومتابعتها بشكل دوري.. منوها في السياق نفسه إلى أن 500 فرد قدموا من السعودية خلال الأيام الماضية وتم وضعهم في حجر صحي بمنفذ الوديعة البري.

وأشار العمودي إلى أن الحالات المؤكد إصابتها بكورونا تم إجراء فحوصات لها مخبرية لأربع فيروسات نتج عنها سلبية ثلاث فيروسات وإيجابية الإصابة بفيروس كورونا.
وناشد المواطنين وعقال الأحياء الإبلاغ عن الحالات الوافدة إلى مديريات الوادي والصحراء لمساعدة فرق الترصد الوصول إليها وجمع بياناتها ومتابعاتها.. مؤكدا أن الجهات الصحية ستحيل المخالفين بالحجر الصحي من المخالطين إلى الجهات القضائية في حالات عدم التقييد بالإرشادات الصحية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى