مجدداً.. انزلاقات صخرية على منطقة تونة بردفان

ردفان «الأيام» رائد الغزالي

أبلغ أهالي منطقة تونة السفلى في مديرية ردفان بلحج، أن عدداً من الصخور الجبلية سقطت في المنطقة مجدداً، جراء الرياح والأمطار الغزيرة التي شهدتها عدد من مناطق المديرية، فيما لم تسجل أية أضرار.

وأكد عدد من سكان المنازل الواقعة أسفل الجبل الذي شهد الانزلاقات، أن تلك الصخور وقعت بالقرب من منازلهم ونجوا منها بأعجوبة، لكنها أحدثت حالة من الخوف والهلع في نفوس أطفالهم ونسائهم.
قائلين بأنهم "يشعرون بقلق شديد أكثر من أي وقت مضى، خشية انزلاق صخور أخرى، كون حياتهم وحياة أسرهم باتت مهددة في أية لحظة بسبب تلك الصخور".

ولفتوا إلى أن إلى أن هذه هي المرة الثانية التي تنزلق فيها الصخور على المنطقة، مشيرين إلى أنهم قدموا بلاغاً إلى السلطة المحلية بالمديرية في العام الماضي، والتي بدورها وجهت البلاغ إلى الجهات المختصة في المحافظة، إلا أنها لم تحرك ساكناً لمساعدتهم، وأنهم قدموا بلاغاً إلى قيادة محافظة لحج قبل حرب 2015، وبسبب الحرب توقفت إجراءات المتابعة.

هذا، وناشد المواطنون السلطة المحلية بلحج لمساعدتهم على إزالة خطر الصخور الجبلية الواقعة على الجبل التي تطل على المنطقة محملين إياها المسؤولية، حال وقوع كارثة في المنطقة بسبب تلك الصخور.
كما وجهوا مناشدة إلى المجلس الانتقالي الجنوبي وكل من يستطيع المساعدة في إزالة تلك الصخور لأنها أصبحت خطراً يهدد حياتهم.​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى