الهيئة العسكرية: سير الإدارة الذاتية على نهج الشرعية سيخرج الوضع عن السيطرة

> عدن «الأيام» خاص

>
حذرت الهيئة العسكرية العليا للجيش والأمن الجنوبي، مما أسمته "عواصف تصعيد مشرعة" قد تخرج معها الأمور عن السيطرة، في حال سارت الإدارة الذاتية للجنوب على نهج حكومة الشرعية اليمنية في رفض صرف مرتبات العسكريين والأمنيين المتوقفة منذ أشهر.

جاء ذلك في نداء عاجل وجهته الهيئة العسكرية، أمس، إلى اللجنة العليا للإدارة الذاتية، ناشدت فيه بـ "التوجيه الفوري الملزم للبنك المركزي بصرف مرتبات مارس وأبريل ومايو دفعة واحدة"، تفادياً للتصعيد التي تحضر له الهيئة.
وقالت الهيئة العسكرية: إن صرف مرتبات الأشهر المتأخرة سيجنب الوضع من "عواصف تصعيد شاملة ومشروعة ربما تخرج الأمور عن السيطرة وعلى هامشها وظلالها قد تستغلها دوائر معادية لتمرير مخططاتها".

وأضافت أن "معاناة كافة منتسبي الجيش والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى، قد بلغت ذروتها"، مهددة بالتصعيد الشامل "حتى صرف مرتبات مارس وأبريل ومايو دفعة واحدة، وكذلك صرف كافة مرتبات الثمانية الأشهر المتأخرة من الأعوام السابقة".

وأعربت هيئة الجيش والأمن الجنوبي عن ثقتها وأملها برئيس وأعضاء اللجنة العليا للإدارة الذاتية في "تقدير مواقف الجيش والأمن والمقاومة وأسر الشهداء والجرحى والوفاء لتلك المواقف والأدوار الوطنية والتضحيات وإعلاء هيبة القيادة الجنوبية في وجه كل فاسد ومماطل ومستهزئ، واتخاذ الإجراءات القانونية الرادعة لهم ليعتبروا ويعتبر طابورهم".

وأكدت أن عامة العسكريين يرون أن الإدارة الذاتية جاءت لإنقاذ ونصرة الوطن والشعب وقواته المسلحة عامة، مخاطبة مسؤولي الإدارة الذاتية بالقول: "لا تخذلوهم أبداً ولا تسمحوا لبقايا منظومة فساد هزيلة بتمرير مماطلاتها".​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى