توتر أمني عقب رفض العمالقة انتشار الحزام الأمني بطور الباحة

> طور الباحة «الأيام» خاص

> علمت «الأيام» أن حالة من التوتر الأمني تشهدها مديرية طور الباحة بلحج، بين اللواء الثاني عمالقة التابع للشرعية والحزام الأمني.
وقالت مصادر محلية في المديرية: إن قيادة اللواء الثاني عمالقة ترفض رفضاً قاطعاً الانتشار للحزام الأمني في الصبيحة، وعمل النقاط الأمنية في العديد من المواقع والطرق.

وأوضحت المصادر أن قيادة اللواء الثاني عمالقة تقوم بتحركات ميدانية وتعزيزات عسكرية، وتتواصل مع العديد من الجهات والشخصيات في المنطقة، لغرض إخراج مسيرات رافضة لبقاء الحزام الأمني بالمديرية.

وأكد المصدر المحلي في المديرية، أن ما يحدث يعد فتنة تستهدف أبناء الصبيحة جميعاً، جراء ما يحدث من توتر من قبل اللواء الثاني عمالقة، مشيراً إلى أن قيادة الحزام الأمني في الصبيحة ترفض هذا الاحتقان ولا تريد الدخول في مواجهة بين أبناء الصبيحة رغم التوجيهات الصادرة للحزام بالانتشار في المديرية.

وأوضح المصدر أن هناك اجتماعات متواصلة بين السلطة المحلية بالمديرية والمشايخ والشخصيات الاجتماعية حول الوضع الأمني وحالة التوتر بين العمالقة والحزام، للخروج بحلول تضمن استقرار المديرية.
هذا، وكشف المصدر المحلي أن هناك توجهاً من قِبل العديد من المشايخ والشخصيات الاجتماعية بإصدار بيان، يطالب فيه ببقاء قوات الحزام بالمديرية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى