بن بريك: لا بد من مكافحة الفساد داخل المؤسسات والمرافق الخدمية

> عدن «الأيام» خاص

>
التقى اللواء الركن أحمد سعيد بن بريك، رئيس الإدارة الذاتية للجنوب، اليوم الأربعاء، في مقر الأمانة العامة للمجلس الانتقالي، باللجان الرقابية التابعة للإدارة الذاتية على المؤسسات والمرافق الحكومية، وذلك لقراءة اللائحة التنظيمية لعمل اللجان.

ورحب اللواء بن بريك بالحاضرين جميعاً، ناقلاً لهم تحيات القائد عيدروس قاسم الزبيدي، رئيس المجلس الانتقالي، مقدماً شرحاً موجزاً للأحداث السياسية والتطورات العسكرية التي خاضها ويخوضها الجنوب.
وتطرق بن بريك إلى الأعمال الإجرامية التي ترتكب بحق المواطن في العاصمة عدن في الجانب الخدماتي وبالتحديد تردي خدمة الكهرباء، لإفشال دور الإدارة الذاتية للجنوب، عبر مخطط ينفذ بدقة داخل العاصمة ومدعوم بقوى من حزب الإصلاح الإخواني.

وقال اللواء بن بريك: "عمدنا في الإدارة الذاتية كمرحلة أولى إلى معالجة تنفيذ أربع قضايا ملحة وهي الكهرباء والصحة والنظافة، إلا أن كارثة سيول الأمطار كشفت لنا عورة البنية التحتية بعدن التي تم إيصالها إلى هذا الوضع بشكل ممنهج من قبل الحكومات المتعاقبة".

ولفت رئيس الإدارة الذاتية إلى أن ملف الفساد يبدأ من قمة الهرم في السلطة تنازلياً إلى أصغر موظف في الدولة، لذا كان لا بد من مكافحة هذا الفساد داخل المؤسسات والمرافق، من خلال عمل لجان إشرافية تقوم بمهامها الرقابية عبر مشاريع النقابات بشكل أساسي لمساعدتنا على تجاوز هذه المرحلة العصيبة التي نمر بها".

وتمنى بن بريك، في ختام كلمته، أن تكون هذه اللجان عند مستوى المسؤولية وحجمها في مواجهة أعداء الجنوب بكل القطاعات الخدمية والإنسانية وحتى العسكرية.

من جانبهم، عبر الحاضرون عن سعادتهم بهذا اللقاء، واضعين أمام رئيس الإدارة الذاتية عدداً من التدابير والتصورات لتطوير وعمل الإدارة الذاتية، مؤكدين على ضرورة خلق عمل نقابي منظم لكشف مكامن الفساد داخل المؤسسات والمرافق الحكومية.
وشدد الحاضرون على اللجوء إلى تشكيل لجنة رقابية على اللجنة المشكلة، لتفادي أي تقصير أو تقاعس في أداء مهامها الموكلة بشكل مؤسسي قانوني منظم، لتحقيق الهدف المنشود في استعادة دولة الجنوب.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى