كورونا والحميات تفتك بـ 36 أكاديميا من جامعة عدن

عدن «الأيام» خاص

خسر الوسط الأكاديمي في عدن، خلال الأسابيع القليلة الماضية، 36 من الدكاترة والأساتذة بأكبر مؤسسة أكاديمية في عدن والجنوب بوباء كورونا والحميات.

وقال أ د. الخضر لصور، رئيس جامعة عدن، أمس، لـ«الأيام»: "إنها فاجعة كبيرة لنا أن نفقد الكثير من زملائنا أصيبوا، وتضررنا أكثر من أي مرفق آخر". وأضاف د. لصور: "إن أكثر ما يؤلمنا أننا لم نتمكن من وداع زملائنا أو حضور جنائزهم ولم يبق لنا إلا أن نتمنى لهم المغفرة والرحمة ولا حول ولا قوة إلا بالله".

وتابع: "لدينا الكثير من الزملاء المصابين بهذا الوباء العالمي، فقد حصد هذا الوباء المئات وهو وباء لا يفرق بين أكاديمي أو شخص عادي ولا بين وزير أو غفير وجميعنا نعيش في نفس البيئة".

وعن عودة الدراسة في جامعة عدن، قال: "للأسف لسنا مؤهلين الآن نفسياً للعودة إلى الدراسة، وبالتأكيد فإن الوفيات بين الأكاديميين قد ضرت العملية التعليمية ككل، لكن لا يأس مع الحياة ولا بد من استئناف الدراسة بعد هدوء الأوضاع، وتأكدنا من أن لا ضرر صحيا على الأساتذة أو الطلاب".

وأكد د. لصور لـ«الأيام» أنه هو نفسه قد تعرض لمرض حمى، خلال الثلاثة الأسابيع الماضية، لكن وبسبب غياب الفحوصات في عدن لم يتمكن من التأكد عن كونه كورونا أم لا".
وبحسب مصادر "الأيام"، فقد توفي 36 أكاديمياً في الأسبوعين الماضيين، نسأل المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، فيما يلي أسماؤهم:
1 - د. سعيد باعنقود كلية الزراعة 2 - د. سالم صالح العمري 3 - د. فؤاد راشد (كلية العلوم الإدارية) 4 - د. نجيب سالم مدلاه (أستاذ مناهج في كلية التربية بشبوة) 5 - د. علوي عبدالله طاهر (كلية التربية عدن) 6 - د. صالح ناصر الصوفي (أستاذ الإدارة التربوية بكلية التربية عدن) 7 - د. زفر عبد الحبيب (أستاذ الفقه المقارن بكلية التربية عدن) 8 - د. منى عبيد (كلية التربية عدن) 9 - د. أبوبكر سالم (كلية الطب قسم الأشعة) 10 - د. يونس أنيس بن طالب (كلية الطب مخ وأعصاب) 11 - د. عماد عبد الحليم (كلية الهندسة) 12 - د. عادل السراري (كلية طب الأسنان) 13- د. نجاة عبد الوالي العبسي (أستاذة مناهج بكلية العلوم الإدارية) 14 - نبيل أحمد بن أحمد (كلية الطب) 15 - د. قصي شهاب (كلية العلوم الإدارية) 16 - أسوان قشاش (معدة في قسم التاريخ بكلية التربية عدن) 17 - د. صلاح سالم (اختصاصي باطني) 18 - د. نجيب نعمان (كلية الهندسة) 19 - د. مختار حسين (كلية الحقوق) 20 - د. عبده سيف حسن الشعبي (كلية التربية طور الباحة) 21 - أ. نبيل مهيوب سلطان (كلية الآداب) 22 - د. قادري عبد الباقي (كلية الآداب) 23 - د. عبيد بن رعود (كلية التربية عدن) 24 - د. صالح عبدالله العطاس (عالم كيمياء حيوية بكلية الطب) 25 - د. سالم صالح العمري (كلية الطب) 26 - وضاح علي الدوش (الدراسات العليا) 27 - د. مطلق مسعد علي الدغفلي (كلية الآداب) 28 - د. ناصر علي ناصر الكازمي (نائب رئيس جامعة عدن سابقاً) 29 - د. عبد الرقيب بن عطية 30 - أ. نزار عباس (في قسم التسجيل بكلية العلوم) 31 - عماد عبدالله (معيد في قسم الاتصالات بكلية الهندسة) 32 - د. إنتصار حمود (طبيبة) 33 - د. بحول (أستاذ أمراض الصدر) 34 - د. نجيب ثابت 35 - جمال السقاف (اختصاصي عظام ليس ضمن هيئة التدريس) 36 - د. أحمد قاسم البطر (رئيس قسم طب الأسنان بمعهد أمين ناشر).​

أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى