الضالع..37 حالة مؤكدة و150 اشتباه بكورونا

> الضالع «الأيام» محمد صالح حسن

> أكد الناطق باسم لجنة الطوارئ في محافظة الضالع، عبدالفتاح عبد اللاه، أن المحجر استقبل، يوم أمس، 6 حالات مؤكدة إصابتها بكورونا.

وقال عبد اللاه لـ«الأيام» بأن الوضع في المدينة كارثي، حيث استقبل المحجر، أمس الأول، 7 حالات مصابة بكورونا وضعها حرج والأعداد يومياً في ازدياد.

وأفاد بأن إجمالي الحالات المؤكدة إصابتها بكورونا مخبرياً في الضالع، بلغت 37 حالة، منها 9 وفيات و3 حالات تماثلت للشفاء، مشيراً إلى أنه توفي 50 شخصاً نتيجة الحميات المنتشرة مؤخراً يشتبه في إصابتهم بالفيروس، بينما 150 حالة مشتبهة لم يتم تأكيد إصابتها مخبرياً بعد.

وعن وضع المحجر، قال: "لدينا 4 أجهزة تنفس في العناية وجميعها مستخدمة على مدار الساعة، أي أن إذا جاء مريض يحتاج لجهاز التنفس والدخول لغرفة العناية سنضطر لتحويله إلى عدن، مع احتمال كبير بأن يموت في الطريق، المحجر بحاجة إلى إجراء صيانة للأجهزة القديمة للاستفادة منها، كما يحتاج بشدة لإمداده بالأكسجين، فقد استهلكنا اليوم "أمس" 35 أنبوبة".

وتحدث الناطق باسم اللجنة، عن أهمية توفير 100 أنبوبة أكسجين مع مستلزماتها كحد أدنى، وكذا المحاليل والكاسيت والأفلام للأشعة المحمولة.

وناشد الجهات المختصة في السلطة المحلية والمنظمات الإنسانية، توفير مراوح أو أجهزة تكييف لأن المرضى يصابون بتقرحات في أجسامهم بسبب ارتفاع درجة الحرارة، حسب قوله، بالإضافة إلى دعم المحجر ببعض العلاجات التي يحتاجها مرضى كورونا ومياه للشرب.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى