تريم.. تدشين العمل بالعيادة المتنقلة وتوفير أدوية للمراكز الصحية

> تريم «الأيام» خاص

>
دشن مدير عام مديرية تريم المستشار القانوني خالد عوض هويدي اليوم الإثنين العمل بالعيادة المنتقلة لعلاج الحالات المصابة بالحميات، بمعية مدير الرعاية الصحية الأولية في مكتب الصحة والسكان بحضرموت الوادي والصحراء أ. محبوب عبد الخير، ومدير مستشفى تريم العام أ. محمد حداد الكاف، ومدير المراكز الصحية بمكتب الصحة د. عمر عبد هود.

وأكد هويدي بأن السلطة المحلية تبذل جهدها لمواجهة موجة الحميات المنتشرة مؤخراً بالمديرية، في ظل ضعف الإمكانيات وشحتها لاسيما الوضع العام الذي تمر به البلاد، وأنها ومكتب الصحة يواجهان هذا الظرف الصحي بالإمكانات المتاحة.

وأوضح الطاقم الطبي المكلف بتشغيل العيادة حرصه على إنجاز المهام المطلوبة منه التي ستسهم في تقديم الخدمة العلاجية المجانية، وصرف العلاج المجاني للمواطنين بالمديرية لتخفيف تكاليف المعاينة، وشراء الأدوية التي أصبحت ترهق المواطن في ظل الظروف الصعبة، وخاصة جائحة كورونا وانتشار الحميات في مجتمعنا.


هذا، وأشار أ. الكاف إلى أن العيادة المتنقلة ستسهم في تخفيف العبء عن مستشفى تريم العام، ومستشفى الحميات في منطقة عيديد بالمديرية، وذلك بمعاينة الحالات وفحصها، وتقديم الاستشارات الطيبة والعلاج اللازم لمواطني المديرية.

إلى ذلك، دشنت جمعية النبراس للتنمية أمس مشروع توفير معدات وأدوات طبية لعدد من المراكز الصحية بمديرية تريم، ضمن حملة التبرعات عبر برنامج المساهمة المجتمعية للطوارئ.

وأشاد مدير عام المديرية المستشار خالد هويدي بجهود الجمعية ومساهمتها في التخفيف عن مراكز الحميات بالمديرية، مؤكداً على أهمية هذه المعدات والأدوية وإسهامها في التخفيف على كاهل المواطنين الذين يصعب عليهم الوصول بسهولة إلى مراكز الحميات.

من جهته، أشاد مدير مكتب وزارة الشؤون الاجتماعية والعمل د. عبدالله باجهام بالدور الكبير الذي تقوم به منظمات المجتمع المدني في الوقوف جنباً إلى جنب مع السلطة المحلية لدعم القطاع الصحي، في ظل تفشي الحميات وانتشار وباء كورونا.

بدوره، قدم منسق المشروع د. أحمد عوض باجبير شرحاً وافياً عن أبرز معايير اختيار هذه المعدات والأدوية، وأهميتها لمواجهة الحميات بشكل عام.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى