بن بريك يبحث رفع مستوى قطاع الصحة وافتتاح مستشفى عدن

> عدن «الأيام» خاص

>
ناقش رئيس الجمعية الوطنية للمجلس الانتقالي رئيس الإدارة الذاتية للجنوب أحمد سعيد بن بريك اليوم الإثنين تغطية احتياج المجمعات الصحية بالعاصمة عدن واستكمال أعمال الترميم فيها لتلبي احتياجات المواطنين في ظل انتشار الأوبئة والحميات.

جرى ذلك خلال ترأسه الاجتماع الأول للجنة الصحية العليا بالإدارة الذاتية، حيث بدأ الاجتماع بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الأساتذة والدكاترة وأعضاء الطواقم الطبية الذين توفوا متأثرين بإصابتهم بفايروس كورونا.

وأشاد بن بريك بجهود المنتسبين للقطاع الصحي التي استطاعت خفض معدل الوفيات والإصابة واحتواء تفشي الوباء بتوفيق من الله، مؤكدا أن توحيد الصفوف في مجابهة كورونا أسهم في نجاح الطواقم الطبية وانحسار الوباء.
وشدد بن بريك على أهمية مضاعفة الجهود المبذولة خلال الظرف الاستثنائي الذي تمر به العاصمة عدن، خاصة بعد سيول الأمطار التي تأثرت بها العاصمة وبعض المحافظات.

وأوكل بن بريك مهمة مساعدة الإدارة الذاتية في إنهاء بعض الأمور المتعلقة بمستشفى عدن العام للجنة الصحية برئاسة د.سالم الشبحي، من خلال إشراك مكتب الصحة قانونا في معالجة الوضع، بالإضافة إلى التوجه لمستشفى 22 مايو، المقترح تسليمها لمنظمة دولية مدة عام، للإشراف عليها وإدارتها.

كما رحب بن بريك بالأفكار والمقترحات التي من شأنها رفع المستوى الأداء الصحي والارتقاء بالخدمات الطبية والعلاجية المقدمة للمواطنين في العاصمة عدن ومحافظات الجنوب، متعهداً بتقديم كل التسهيلات وتذليل كل الصعاب أمام عمل اللجنة، متمنياً لهم التوفيق والسداد في مهامهم.

وخرج الاجتماع بتناول مقترحات لرفع مستوى القطاع الصحي من قبل المجتمعين، وتوزيع مشروع خطة اللجنة الصحية ومصفوفتي الأنشطة الصحية على جميع المستشفيات والمراكز.
هذا وكان رئيس الإدارة الذاتية للجنوب أحمد سعيد بن بريك قد ناقش أمس الأول مع مدير مشروع مستشفى عدن العام م.عصام حيدر حسن إمكانية التعجيل في فتح المستشفى.

وبحث بن بريك مع م.حسن كيفية إعادة افتتاح المستشفى وتشغيله في أقرب وقت ممكن للتخفيف من الضغط الواقع على بقية المستشفيات.
مدير المشروع أوضح أن التركيز منصب على تشغيل العيادات الخارجية والطوارئ بدرجة أساسية، مع البدء باستكمال ما تبقى من أجزاء المستشفى والأقسام الأخرى، بالإضافة إلى رفع المخلفات الموجودة في فناء المستشفى الخلفي، مؤكداً أن الطاقم المشرف على العمل فيها جميعهم من أبناء الجنوب، يعملون على قدماً وساق لاستكمال الحلم الذي طالما انتظره أبناء العاصمة عدن.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى