الحوثيون يسيطرون على مرتفع استراتيجي مطل على مأرب

> «الأيام» غرفة الأخبار

> قُتل قائد رفيع في الجيش اليمني التابع لحكومة الشرعية أمس الثلاثاء خلال معارك مع جماعة الحوثي في محافظة مأرب التي يخضع مركزها لسيطرة حزب الإصلاح اليمني.

ونقلت وكالة "سبوتنيك" الروسية عن مصدر عسكري يمني أن جماعة الحوثي شنت بإسناد صاروخي ومدفعي هجوماً واسعاً على الجيش في موقع الكسارة الإستراتيجي بجبهة صرواح غرب مأرب.

وأضاف أن الجماعة حققت تقدماً خلال هجوم أسفر عن مقتل رئيس عمليات المنطقة العسكرية الثالثة في الجيش العميد الركن ناجي بن علي حنشل و3 من مرافقيه وإصابة 7 آخرين والعديد من المهاجمين الحوثيين، غير أن مصادر بالقوات المسلحة الجنوبية ذكرت أن حنشل قتل في معارك أبين التي اندلعت أمس بين قوات الشرعية اليمنية والقوات الجنوبية.

وأكد المصدر أن سيطرة الحوثيين على الموقع الاستراتيجي شمال جبل هيلان المطل على مدينة مأرب الذي يبعد بضعة كيلو مترات عن طريق مأرب - صنعاء ستمكّن الجماعة من قطع إمدادات الجيش من مدينة مأرب إلى مديريتي الجدعان ومجزر وأنحاء في مديرية نهم شرق صنعاء.

وكانت جبهة قانية الواقعة شرق البيضاء المحاذية لمحافظة مأرب قد سقطت أمس الأول الإثنين بالكامل من يد القوات التابعة للحكومة الشرعية وحزب الإصلاح اليمني، وأصبحت بقبضة جماعة الحوثيين بعد مواجهات انتهت بسيطرة الحوثيين على مواقع "العر" و"مسعودة".

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى