كهرباء حضرموت تؤكد أن انقطاع الكهرباء سببه أعمال تخريبية

> «الأيام» غرفة الأخبار

>
قالت المؤسسة العامة للكهرباء منطقة وادي حضرموت في بيان لها في وقت متأخر أمس الثلاثاء إن أعمالا تخريبية استهدفت أعمدة الضغط العالي؛ فأجبرتها على قطع الكهرباء عن مناطق بحضرموت.

وجاء في بيان المؤسسة: "ننوه للإخوة المتغذين من خط بدرة 33ك.ف إنه بعد إصلاح الخلل الناتج عن حرق بعض أعمدة الضغط العالي بفعل فاعل مع مغرب يوم الثلاثاء وإرجاع التيار للخط المذكور، قد تم اكتشاف حرق في أعمدة أخرى بفعل فاعل وعلى نفس الخط، ونتيجة لذلك سيتم فصل التيار صباح الأربعاء(أمس) على خط بدرة 33 ك.ف والمحطات المتغذية منه، وهي: (محطة بدرة، محطة وادي العين، محطة المنبعث، محطة وادي عمد، محطة رخية) وذلك لإصلاح الخلل وإبعاد الخطر الحاصل".

وأضافت: "فهنا نجدها فرصة لنبعث رسالة لجميع المواطنين بأن يكونوا سندا للمؤسسة، وكذلك قيادات مديرياتهم، في السعي لمنع مثل هذه الأعمال التخريبية التي يصل ضررها للجميع، ونشر الوعي بين أوساطهم المجتمعية بأهمية الحفاظ على شبكة الكهرباء من الأيدي العابثة لكي يسعد وينعم الجميع بخدمة دون أي منغصات".

وختمت بيانها بالقول: "كما نحث جميع المستهلكين على سرعة التسديد للفواتير؛ حتى لا تتراكم وكذلك المتخلفين عن السداد أن يدركوا خطورة الأمر والتهاون فيه، ونؤكد على أهمية الترشيد في استهلاك التيار الكهربائي وخاصة في هذه الأوقات التي ترتفع فيها الأحمال ويزيد الطلب على الطاقة. أملنا في الجميع أن يكونوا حاملين للمسؤولية ومبادرين في ذلك وناصحين لغيرهم".

ووجهت المؤسسة العامة للكهرباء بوادي حضرموت قبل يومين خطاباً لمدير عام مديرية حورة ووادي العين بخصوص الأعمال التخريبية التي تمت بحرق أعمدة الكهرباء التي قالت إنها حدثت بفعل فاعل، وهو معروف لدى المديرية، موضحة أنه يجب عليهم اتخاذ ما يلزم لوقف مثل هذه الأعمال، إن لم فإن المؤسسة تخلي مسؤوليتها عن أي انقطاعات تحصل في الكهرباء.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى