بطولة ألمانيا : بريمن يتجنب الهبوط المباشر ولايبزيج وجلادباخ إلى دوري الابطال

> برلين «الأيام» أ . ف . ب :

> * تجنب فيردر بريمن الهبوط المباشر إلى الدرجة الثانية ، باكتساحه ضيفه كولن يوم أمس السبت 6 - 1 ، ومستفيداً من سقوط فورتونا دوسلدورف 0 - 3 أمام أونيون برلين، في المرحلة الرابعة والثلاثين والاخيرة من الدوري الالماني لكرة القدم أمس السبت.
* وأنهى بريمن بطل ألمانيا أربع مرات آخرها في عام 2004 ، الموسم في المركز السادس عشر الذي يمنح صاحبه خوض ملحق فاصل "بلاي أوف" مع ثالث الدرجة الثانية برصيد 31 نقطة، فيما تجمد رصيد دوسلدورف عند 30 ليلحق ببادربورن إلى الدرجة الثانية.

* وكانت المهمة صعبة على بريمن كونه كان مطالباً بالفوز مقابل خسارة فورتونا أو تعادله ما كان سيتطلب من بريمن، الذي لم يحقق أي فوز على أرضه في مبارياته الـ 14 الأخيرة في الدوري قبل اليوم، الفوز بفارق أربعة أهداف لمنح نفسه فرص .. ويدين بريمن بفوزه الى الياباني الى يويا أوساكو (22 و58)، الكوسوفي ميلوت راشيتسا (27)، نيكلاس فولكروج (29)، الهولندي دافي كلاسن (55) والاميركي جوش سارجنت (68) فيما سجل دومينيك دريكسلر (62) هدف الخاسر ، وسيلعب فريق نادي بريمن ، في ملحق فاصل مع هايدنهايم ، أو العريق هامبورج حيث تختتم الدرجة الثانية اليوم الأحد.

* وفي الصراع على (مراكز دوري أبطال أوروبا) كان السباق محصوراً بين الثلاثي لايبزيج ، بوروسيا مونشنجلادباخ وباير ليفركوزن على البطاقتين الأخيرتين، حيث نجح لايبزيج ومونشنجلادباخ في إنهاء الموسم في المركزين الثالث والرابع على الترتيب، إذ تفوق لايبزيج 2 - 1 على أوجسبورج ، لينهي الموسم برصيد 66 نقطة ، مقابل 65 لجلادباخ ، الفائز 2 - 0 على هرتا برلين ، فيما سيكتفي ليفركوزن بخوض غمار الدوري الاوروبي "يوروبا ليج" رغم فوزه 1 - 0 على ماينتس لينهي الموسم خامساً.

* ويدين لايبزيج بالفوز إلى ثنائية نجمه تيمو فيرنر (28 و80) الذي سينتقل إلى تشيلسي الانكليزي الموسم المقبل ، فيما سجل السويسري روبن فارجاس هدف أصحاب الارض (72) .. وبات فيرنر أفضل مسجل في تاريخ لايبزيج بعدما رفع رصيده الى 95 هدفا، متفوقا على دانيال فراهن (93) الذي لعب مع النادي بين عامي 2010 و2015.

* وسيعود جلادباخ إلى (دوري الابطال للمرة الأولى) منذ موسم 2016 - 2017 بعدما أنهى الدوري رابعا في موسم 2015 - 2016، وخطف هوفنهايم بطاقة التأهل المباشر إلى الدوري الاوروبي ، باكتساحه بوروسيا دورتموند الوصيف برباعية نظيفة، ومستفيداً من سقوط فولفسبورج أمام البطل بايرن ميونيخ بالنتيجة عينها .. وأنهى هوفنهايم الموسم في المركز السادس برصيد 52 نقطة فيما اكتفى فولفسبورج بالمركز السابع مع 49 نقطة ليخوض غمار تصفيات المسابقة القارية الرديفة.

* وكان بايرن ميونيخ ، حسم لقب البطولة في المرحلة الحادية والثلاثين ، كما ضمن بوروسيا دورتموند الوصافة قبل لقاء الأمس، وسجل كل من الفرنسيين كينجسلي كومان (4)، مايكل كويسانس (37)، النجم البولندي روبرت ليفاندوفسكي (72 من ركلة جزاء) وتوماس مولر (79) أهداف بايرن .. وأنهى ليفاندوفسكي البوندسليجا مع 34 هدفا (أفضل مجموع أهداف له في موسم واحد من البوندسليجا بفارق أربعة عن ما حققه موسمي 2015 - 2016 و2016 - 2017).

* ورفع مولر عدد تمريراته الحاسمة ، في موسم واحد في البوندسليجا ، إلى 21 بعدما مرر إلى كومان في الهدف الاول ، معززاً رقمه القياسي بعد تحطيمه رقم البلجيكي كيفن دي بروين لاعب مانشستر سيتي الانكليزي الحالي ، الذي حقق 19 تمريرة حاسمة، حين كان مع فولفسبورج في موسم 2014 - 2015، وفق الموقع الرسمي للدوري الالماني.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى