بطولة إسبانيا : سلتا فيجو يعادل برشلونة في الوقت القاتل ويقدم هدية لريال مدريد

> مدريد «الأيام» أ . ف . ب :

> * قدم سلتا فيجو (هدية غير متوقعة) لريال مدريد الطامح للقبه الاول منذ 2017 عندما عادل برشلونة في الوقت القاتل 2 - 2، وحرمه الانفراد مؤقتاً بفارق ثلاث نقاط في صدارة الدوري الاسباني لكرة القدم مساء أمس السبت في المرحلة الثانية والثلاثين .. وستكون الفرصة متاحة للفريق الملكي أن ينفرد بالمركز الاول بفارق نقطتين عن برشلونة في حال فوزه مساء اليوم الأحد على اسبانيول متذيل الترتيب.

* وافتتح الأوروجوياني لويس سواريز التسجيل في د. (20)، قبل أن يعادل الروسي الدولي فيدور سمولوف مطلع الثاني (50)، ثم يحقق سواريز الثنائية (67) .. لكن قائد سلتا فيجو المخضرم (إياجو أسباس) منح فريقه نقطة التعادل في الوقت القاتل من ضربة حرة (88).

* وقال سواريز : "أنا سعيد لتسجيل الهدفين لكن أشعر بغضب واستياء وخيبة أمل لخسارة نقطتين هامتين ، إذا أردنا البقاء ضمن الصراع كان يتعين علينا الفوز، لكن ريال مدريد يجب أن يخسر بعض النقاط، ولا تزال لديه مباريات معقدة .. علينا أن نصحح الأمور من أجل التحسن .. لعب أمامنا خصم ينافس لتجنب الهبوط ويملك لاعبين جيدين .. وما قدمه أياجو أسباس يظهر نوعية سلتا".

* ورفع فريق برشلونة رصيده إلى 69 نقطة، بعد دعسة ناقصة جديدة تضاف إلى تعادله السلبي مع اشبيلية ، اثر العودة من وقفة فيروس كورونا القسرية لثلاثة أشهر وذلك بفارق نقطة عن ريال مدريد المتصدر السابق بفارق المواجهات المباشرة عن برشلونة، ويخوض النادي الكاتالوني إختباراً بالغ الصعوبة الثلاثاء المقبل أمام ضيفه أتلتيكو مدريد الثالث ، الذي يعيش فترة مميزة، ثم يحل على فياريال السادس الذي لم يخسر بدوره بعد العودة.

* وفي ظل غياب أحد نجوم الفريق هذا الموسم (الهولندي فرنكي دي يونج) بسبب الاصابة ، لجأ المدرب كيكي سيتيين إلى خدمات لاعبي الوسط التشيلي أرتورو فيدال ، وريكي بوتش (20 عاما) المميز في مواجهة بلباو الاخيرة ، فيما جلس البرازيلي (أرتور ميلو) على مقاعد البدلاء في ظل تقارير حول اقتراب انتقاله إلى يوفنتوس الإيطالي ، بنحو 70 مليون يورو ، وقدوم البوسني ميراليم بيانيتش بدلاً منه .. كما غاب عن صفوف حامل اللقب في آخر موسمين، لاعب الارتكاز الاساسي سيرجيو بوسكيتس لإيقافه.

* بدأ برشلونة المباراة ضاغطاً بشكل كبير، وكان قريبا جدا من افتتاح التسجيل لكن رأسية قلب الدفاع جيرار بيكيه إنفجرت في العارضة من مسافة قريبة اثر ركنية للنجم الارجنتيني ليونيل ميسي (6) .. وتابع برشلونة سيطرته وافتتح التسجيل بعد لمسة فنية مخادعة من ميسي ، فمن ركلة حرة لأفضل لاعب في العالم ست مرات ، توقع الجميع أن يسدد على المرمى ، لكن الدفاع المتكتل ، دفع اللاعب الجوهرة إلى تمرير كرة مقشرة، بدلاً من التسديد، تابعها سواريز برأسه في الشباك من مسافة قريبة (20).

* وردّ المضيف (سلتا فيجو) ، بسرعة بكرة مشتركة من دنيس سواريز ، لاعب وسط برشلونة السابق ، وتسديدة من برايس منديز صدها الحارس مارك اندري تير شتيجن بمساعدة القائم (24)، ثم تألق الالماني بعد متابعة من زاوية ضيقة أاسباس.

* وأهدر برشلونة فرصة تعزيز الفارق من كرة سهلة أهدرها اليافع فاتي عالياً في (36)، وكرة ثانية لميسي أهدرها فوق الخشبات (40)، لكن في مطلع الشوط الثاني ، دفع برشلونة ثمن فراغ دفاعي واضح سمح للتركي أوكاي يوكوشلو باجتياح الجهة اليمنى ، ثم التمرير بروية إلى المتربص الروسي (فيدور سمولوف) الذي سجلها بسهولة من مسافة قريبة (50).

* وأنقذ النجم المخضرم لويس سواريز فريقه مجدداً ، عندما وضع برشلونة في المقدمة ، بيسارية أرضية من زاوية صعبة ، بعد مساهمة من صديقه ميسي هي الرقم 250 في مسيرته مع برشلونة (67) .. أنقذ بعدها الحارس تير شتيجن برشلونة من هدف محقق بصده تسديدة نوليتو الأرضية في الزاوية اليمنى البعيدة (80).
* لكن الحارس الألماني عجز عن صد ضربة حرة قاتلة للقائد أسباس لعبها لولبية مخادعة وراء الحائط في الزاوية البعيدة ، مسجلاً هدف التعادل لسلتا فيجو في الدقيقة (88).

* وأنقذ الحارس الألماني تير شتيجن برشلونة، من الأسوأ في الدقيقة الاخيرة من الوقت البدل عن ضائع عندما صد كرة تعجيزية عن خط المرمى.

ترتيب الفرق الخمس الأولى في الدوري الإسباني :
1. برشلونة 69 نقطة

2. ريال مدريد 68

3. أتلتيكو مدريد 55

4. إشبيلية 54

5. خيتافي 49.

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى