باسلامة يناقش خطط استئناف الدراسة في الجامعات الأهلية بحضرموت

> سيئون «الأيام» خاص

>
ناقش وزير التعليم العالي والبحث العلمي أ د. حسين باسلامة الخطط المشتركة للعملية التعليمية بين وزارة التعليم العالي والبحث العلمي والجامعات الأهلية بوادي حضرموت والبدائل المتاحة.

جرى ذلك خلال اللقاء التشاوري المنعقد اليوم الأحد في جامعة سيئون بحضور رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية في وادي حضرموت، حيث كان التعليم عن بعد واستخدام المنصات التلفزيونية في تلفزيون حضرموت الحكومي، وقناة حضرموت الفضائية لإلقاء المحاضرات العامة. والتعليم عن طريق توزيع الطلاب بالتباعد داخل القاعات أبرز الخطط المطروحة.

وشدد د. باسلامة على ضرورة توفير وسائل السلامة للطلاب والمعلمين، ومراعاة ظروف انطفاء الكهرباء وضعف شبكات الإنترنت، وإتمام العملية التعليمية بحذر حرصاً على سلامة الجميع.

أشاد د. باسلامة بالجهود التي بُذلت من قِبل رؤساء الجامعات الأهلية واحتوائها الأزمة التي تمر بها البلاد مع التزامهما الكامل بقرارات قيادة الوزارة رغم الخسائر التي تعرضت لها الجامعات الأهلية بسبب جائحة كورونا، واستمع إلى مداخلات ومقترحات رؤساء وممثلي الجامعات الأهلية حول آلية استئناف الدراسة الجامعية، ومدى الصعوبات التي تواجههم خلال هذه المرحلة الاستثنائية.
وأكد الوزير باسلامة على استئناف الدراسة الجامعية في الثامن من أغسطس المقبل وفقاً لما أعلنته الوزارة سابقاً.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى