عاصفة تضرب الوادي الأعظم بلحج والأضرار تقدر بالملايين

> تبن «الأيام» هشام عطيري

> ضربت عاصفة مصحوبة بأمطار وصواعق رعدية مساء أمس الأول عددا من مناطق الوادي الأعظم بمديرية تبن محافظة لحج.
وقالت مصادر محلية إن العاصفة القادمة من جهة الشرق خلفت أضرارا جسيمة في البنية التحتية لاسيما الكهرباء، إضافة إلى تضرر منازل العديد من المواطنين وبعض المنشئات الخاصة والمزارع في كل من الشقعة وبئر ناصر ومنطقة زايدة والعند.


وتسببت العاصفة بأضرار كبيرة في مخيم النازحين بمنطقة العند إلى جانب انقطاع التيار الكهربائي عن المنطقة.
وأفادت المصادر أن خسائر قطاع الكهرباء في الوادي الأعظم جراء العاصفة تقدر بعشرات الملايين، إذ سقطت عشرات الأعمدة الكهربائية وتعرض بعضها للتلف، إضافة إلى تضرر محولات الكهرباء وسقوط الأسلاك فوق منازل المواطنين.


عبدالله الهمداني، شيخ مناطق الوادي الأعظم، طالب السلطة المحلية بالمديرية والمحافظة بسرعة معالجة أضرار العاصفة التي خلفت دمارا كبيرا في مجال الكهرباء ومنازل المواطنين ومخيم النازحين والمزارعين، مشيرا إلى أنه قام بعملية نزول بعد العاصفة للمنطقة واتضح حجم الكارثة التي تحتاج إلى تحرك عاجل وقرار سريع وتوفير الإمكانيات لإعادة إصلاح ما خُرب خاصة الكهرباء.



وناشد الهمداني الجهات المختصة بتقديم الدعم اللازم للمواطنين المتضررة منازلهم والنازحين، والمزارعين الذين تأثرت مزارعهم ومحاصيلهم ومنظومات الطاقة الشمسية التي بحوزتهم.
إلى ذلك قام فريق من مؤسسة الكهرباء بالمحافظة أمس بالنزول وإجراء عملية المسح، لتقييم الأضرار جراء العاصفة، وقدر عدد الأعمدة الكهربائية المتضررة بأكثر من 60 عمودا.

وتواجه مؤسسة الكهرباء معضلة كبيرة في توفير الإمكانيات لإصلاح ما خربته العاصفة، إذ توعد المواطنون السلطة المحلية ومؤسسة الكهرباء، في حال تأخرِ عملية معالجة الأضرار أو تجاهل الموضوع، بعدد من الإجراءات سوف تعلن في وقتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى