منظمات جنوبية تطالب التحالف بمواجهة معرقلي دفع رواتب العسكريين

> عدن «الأيام» خاص

>
انتقدت مكونات نقابية جنوبية أمس الأربعاء الحكومة الشرعية على دورها في إيقاف مرتبات منتسبي الجيش والأمن الجنوبيين، ودعت الحكومة إلى الإيفاء بالتزاماتها.

وقال بيان مشترك، اطلعت عليه «الأيام»، باسم منظمات المجتمع المدني الجنوبية، وهي المركز الاستشاري الجنوبي للحقوق والحريات، مركز مدار للدراسات والبحوث، منظمة أحرار لحقوق الإنسان، منظمة سماء للتنمية والإرشاد والتكتل النسوي الجنوبي أوروبا، إنها تراقب "بقلق ما آلت إليه الأوضاع المعيشية لموظفي القطاع العسكري والأمني جراء امتناع الحكومة عن الإيفاء بالتزاماتها في دفع رواتب منتسبي القطاعين، وهذا ما أدى إلى زيادة معاناتهما الإنسانية والتأثير على حياتهما المعيشية".

وأضافت" كمنظمات مجتمع مدني وبما نشكله من صوت للمجتمع الجنوبي، نرى عبثية ذلك الامتناع لخلوه من ما يبرره، وهذا ما يدفعنا إلى اعتباره عقوبة جماعية تمارسها الحكومة اليمنية ضد العسكريين الجنوبيين، بهدف التحريض على زعزعة الأمن والسكينة خدمة لأجنداتها السياسية".

وأعلنت المنظمات الجنوبية تأييدها لبيان الإدارة الذاتية والخطوات المتزامنة نحو دفع مرتبات قطاع الخدمة العسكرية والأمنية وكذا المدنية، معتبرة أن الرواتب هي ملك لأبناء وعوائل أفراد تلك القطاعات لا يجوز المساس بها بأي حال من الأحوال، وأن من يساهم في عرقلة دفعها يكون قد ارتكب جريمة بحق تلك الأسر يعاقب عليها القانون.
ودعت المنظمات في البيان التحالف العربي إلى مؤازرة المعتصمين العسكريين والأمنيين وإلى الوقوف بمسؤولية تجاه معرقلي دفع مرتبات منتسبي القوات المسلحة والقوى الأمنية والمدنية.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى