تدريب 55 امرأة على صناعة الكمامات والإسعافات الأولية

> زنجبار «الأيام» خاص

>
كرّم اتحاد نساء أبين أمس 55 متدربة؛ لإنهائهن التدريب في صناعة الكمامات والإسعافات الأولية بتمويل من الصندوق الأمم المتحدة للسكان، بالتنسيق مع مكتب الصحة والسكان بالمحافظة.

وتمكنت 15 متدربة من إنتاج 4 ألاف كمامة وفق مقاييس الهيئة العامة للمواصفات والجودة للحد والوقاية من فايروس كورونا، إلى جانب إتقان 40 متدربة لمبادئ الإسعافات الأولية وإدارة الحالات وإجراء الفحوصات المخبرية والتنفس الصناعي.
وقالت عديلة الخضر نائب رئيس اتحاد نساء أبين أن الدورة التي خاضتها المتدربات في مجال صناعة الكمامات والإسعافات الأولية بدأت في 25 يونيو وسيتم إنتاج ما مجموعه10آلاف كمامة بعد إجارة عيد الأضحى المبارك.


وأكدت الخضر على الاهتمام الذي يوليه الفرع في دعم النساء في تطوير مهاراتهن ومشاريعهن لتحسين أوضاعهن المعيشية في مجال الخياطة والتطريز والإسعافات الأولية وغيرها لرفد سوق العمل ومثل هكذا مشاريع ستعود عليهن بالفائدة والنفع، مشيرة إلى أن الفرع نظم العديد من الدورات والندوات وورش العمل والمحاضرات التوعوية حول مخاطر كورونا والعنف المنزلي وذلك ضمن خطة الفرع.

المتدربات عبرن عن سعادتهن البالغة، بما تلقيناه من تدريب متميز في صناعة الكمامات والإسعافات الأولية التي تمكنهن من إيجاد بيئة صحية لخدمة المجتمع وحمايته.
من جهته دعا محافظ أبين أبوبكر حسين سالم اتحاد نساء أبين إلى توجيه الاهتمام إلى النساء اللواتي يعانين أمراض مزمنة والمعيلات لأسر الشهداء.

وقال : "من خلال نزولي المستمر للمناطق والمديريات شاهدت حوالي 51 امرأة مختلة عقليا، وقرابة 84 شابا ومسنا معظمهم في مديريات سرار وسباح وخنفر والوضيع ولودر، وللأسف، المنظمات الإغاثية وفرع الاتحاد بعيدة عنهم".
وأكد المحافظ أن الجهود التي يبذلها اتحاد نساء أبين محل الاحترام والتقدير، مشيرا إلى أن توزيع هذه المشاريع المصغرة شيء يحسب للفرع ولكن عليه من الواجب أن تشمل مشاريعه المرأة في جميع مراحلها منذ الطفولة واحتياجاته إلى الشيخوخة ومتطلباتها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى