مقتل جنديين في اشتباكات بين اللواء 35 والرابع مشاة بتعز

> تعز «الأيام» خاص

> قتل جنديان على الأقل في تجدد الاشتباك بين قوتين في الجيش التابع للحكومة المعترف بها في الريف الجنوبي لمحافظة تعز أمس الجمعة.
وقالت مصادر عسكرية وتقارير إخبارية إن الاشتباكات اندلعت بين اللواء 35 مدرع واللواء الرابع مشاة، المحسوب على حزب الإصلاح، قرب سوق الزُنقل وسط مدينة التُربة مركز مديرية الشمايتين.

وجاءت المواجهات عقب تعرض قائد موقع جبل بيحان التابع للواء 35 مدرع، مروان البرح، لكمين أدى إلى إصابة اثنين من مرافقيه. ويطل الموقع على معسكر اللواء الرابع مشاة في التُربة.
وأشارت المصادر إلى أن المواجهات توسعت بعد ذلك باتجاه عزلة ذُبحان ومستشفى خليفة، وأسفرت عن مقتل جنديين من اللواء الرابع مشاة، فيما أصيب آخرون من جنود اللواء 35 مدرع.

وكانت المنطقة نفسها (التربة) شهدت في الرابع من يوليو الجاري مواجهات بين قوات من اللواء 35 مدرع تتمركز في جبل صبران المطل على مدينة التُربة، وقوات من الشرطة العسكرية، وأسفرت عن مقتل 2 مدنيين وإصابة 6.

وكان الرئيس هادي عين في العاشر من يوليو الجاري العقيد الركن عبد الرحمن ثابت الشمساني قائداً للواء 35 مدرع، خلفا للعميد الركن عدنان الحمادي، الذي قُتل في ظروف غامضة في الثاني من ديسمبر الماضي، وشكلت الرئاسة اليمنية في السادس من الشهر ذاته لجنة تحقيق في الملابسات لم تعلن نتائجها حتى اليوم.

ويوجه ضباط في اللواء 35 مدرع اتهامات لحزب الإصلاح، بالسعي عبر قوات موالية له في محافظة تعز، للسيطرة على مناطق تمركز اللواء في مديريات تعز الجنوبية وصولاً إلى الساحل الغربي، والاستحواذ عليها.​

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى