تعز.. 3 قتلى في مواجهات بين فصيلين للحشد الشعبي

> تعز «الأيام» خاص

>
أفادت مصادر محلية في مدينة تعز أن ثلاثة أشخاص على الأقل قتلوا خلال اشتباكات عنيفة اندلعت البارحة بين فصيلين تابعين لجماعة الحشد الشعبي الممولة من محور تعز.

المصادر ذاتها أوضحت أن مواجهات عنيفة اندلعت في حيي المختار والمغتربين بشارع التحرر وسط المدينة بين جماعة غزوان المخلافي وجماعة غدر الشرعبي التابعتين لجماعة الحشد الشعبي، مؤكدة مقتل كل من عمر مأمون وأية الله عمر المقداد والطفل أيهم عبدالله حسن.

وأشارت المصادر إلى أن الثلاثة القتلى مدنيون، لافتة إلى سقوط قتلى من مسلحي الجماعتين، إضافة لنقل سبعة جرحي إلى مستشفيات الروضة والصفوة والثورة.
وحسب شهود عيان، توسعت المواجهات لاحقا إلى جولة سنان ومنطقة الساحة.

وأضافت المصادر أن المَحالّ التجارية أغلفت أبوابها، وتوقفت الحركة في الشارع بشكل تام فيما أصيب السكان بالهلع نتيجة استمرار الاشتباكات التي استخدمت فيها أسلحة متوسطة.
وكانت مواجهات بين حملة أمنية مشتركة وقوات أمنية ومسندة بمسلحين قد اندلعت صباحا في مديرية جبل حبشي غرب تعز.

وأوضحت مصادر محلية أن حملة مشتركة مكونة من الشرطة العسكرية وقوات أمنية خرجت، مساء أمس الأول السبت، إلى مديرية جبل حبشي غرب المحافظة من أجل القبض على مطلوبين أمنيا.

وحسب المصدر، منعت قوات أمنية ومسلحين بقيادة "توفيق الوقار" مرور الحملة المشتركة من الوصول إلى المنطقة المحددة، وبعد فشل وساطات محلية اندلعت مواجهات عنيفة بين الطرفين.
ولفت المصدر إلى أن هدف الحملة الأمنية المشتركة كان القبض على مسلحين متهمين بالوقوف وراء محاولتي اغتيال طالتا العميد محمد الخولاني قائد الشرطة العسكرية ومحمد السبئي مدير مكتب الضرائب خلال اليومين الماضيين

> أخبار متعلقة

تعليقات فيسبوك

Back to top button
زر الذهاب إلى الأعلى